اقتصاد

طريقة الاستفادة من أكواد الخصم في التسوق الإلكتروني

هل أنت من الأشخاص المترددين بشأن التسوق الإلكتروني؟ هل تخاف من الغش وعدم وصول المنتج كما ترغب به من ناحية الجودة؟، إذاً فأنت لم تجرب بعد متعة التسوق الإلكتروني الذي يتبعه الملايين من الأشخاص يومياً حول العالم، حيث يُساعد في ربح الوقت والمجهود دون الحاجة إلى التنقل والتعب في البحث من متجر إلى آخر، وكذلك توفير للمال عند استخدام أكواد وكوبونات الخصم. 

أما من ناحية عدم مطابقة المنتج للتطلعات، تُقدم العديد من المتاجر الإلكترونية سياسات استبدال وارجاع سهلة ومضمونة حتى يشعر المتسوق بالارتياح عند التسوق واختيار المنتجات، كما يجب التحري عن المتجر وسّلعه قبل التسوق لضمان جودة مُنتجاته. 

وتنتشر أكواد الخصم على مواقع عديدة يسهل الوصول إليها، من بين هذه الأكواد: كود خصم iherb ، قسيمة شراء جوميا، وكود خصم نعومي

فوائد أكواد الخصم في التسوق الإلكتروني 

لا يُعد التسوق الإلكتروني اليوم حكراً على فئة دون أخرى، فقد أصبح الشباب، الأطفال وكبار السن يستخدمونه بكل سهولة، ويعود الفضل في ذلك إلى التطور التكنولوجي وانتشار شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم، مما حتم التأقلم مع المتغيرات وتغيير بعض العادات. 

وللتسوق الإلكتروني مميزات عديدة أهمها، عدم تضييع الوقت والجهد، الحصول على منتجات غير موجودة في المدينة أو الدولة التي يعيش فيها المتسوق، خيارات عديدة لنفس المنتج، وإمكانية الحصول على السلع بسعر مناسب، وتخفيض مهم عند استعمال قسائم الشراء الإلكترونية. 

وتكمن أهمية أكواد الخصم في التسوق الإلكتروني في التالي:

  • فرصة لتوفير المصاريف سواء كان عند التسوق للبضائع اليومية أو الموسمية. 
  • إمكانية شراء منتجات تفوق قدرة المتسوق الشرائية بسعر مناسب. 
  • الحصول على تخفيض مهم على منتجات دون التنازل عن الجودة مقابل ذلك. 
  • استخدام سهل وبعيد عن التعقيد. 
  • سهولة الحصول على الكوبونات وأكواد الخصم من خلال موقع الكوبونات. 
  • تشمل أكواد الخصم كل شيء تقريبا منها شركات الطيران، المطاعم، الملاهي، وأي سلعة أو خدمة معروضة عبر الإنترنت. 

متجر iherb

ايهرب أو iherb هو متجر أمريكي متميز في بيع المنتجات الطبيعية والعضوية في العالم، حيث يُوفر خيار بين أكثر من 1200 علامة تجارية متخصصة في هذا النوع من السلع، وأكثر من 35000 منتج منها: الفيتامينات، منتجات العناية بالجسم، منتجات العناية الشخصية، الوجبات الصحية، المكملات الغذائية وبعض منتجات الحيوانات المنزلية. 

بهدف الوصول إلى جنسيات مختلفة من حول العالم يدعم المتجر أكثر من 13 لغة من بين الأكثر انتشاراً من بينها العربية، كما يتميز بجودة منتجاته الأصلية بأسعار أكثر من مناسبة لجميع المتسوقين، وهو ما جعله يشتهر ويكسب ثقة العملاء دون منازع. 

يسعى المتجر لتحقيق الشحن السريع حيث تصل مدة الاستلام بين 4 إلى 8 أيام في دول الشرق الأوسط، كما يُوفر أكثر من وسيلة للدفع، ويُمكن عند استخدام كود خصم iherb  الحصول على تخفيض بقيمة 20% أو شحن مجاني. 

قسيمة شراء متجر جوميا

متجر جوميا لبيع المنتجات المتنوعة هو من بين أكثر المتاجر الإلكترونية شهرة وتفضيل من قِبل العملاء لجودة السلع التي يعرضها وأصالتها، كما يُمكن إيجاد منتجات لا مثيل لها عبر الموقع ما يمنحه أهمية ومكانة لدى المتسوقين في الدول العربية. 

يعرض المتجر سلع البقالة، الأزياء، منتجات العناية الشخصية، مستحضرات التجميل، مستلزمات رياضية، أحذية، أجهزة إلكترونية وكهربائية، ألعاب، احتياجات البيت وغيرها من المنتجات. 

يقوم جوميا بعروض وخصومات دورية طيلة السنة على منتجات مختارة، ويُمكن استعمال قسيمة شراء جوميا بخصم مهم يصل حتى 85% على الموبايلات، الملابس، المكياج إلى جانب الحصول على شحن دون مصاريف.

متجر نعومي

متجر نعومي Nayomi هو متجر شرق أوسطي بامتياز لتسِوق أرقى الملابس الداخلية واللانجري النسائية، ملابس النوم الفاخرة وأطقم للعرايس بما في ذلك الشباشب، أطقم الحمام والعطور المثيرة. 

يتميز المتجر بتقديم أرقى التصميمات والأقمشة لتناسب الجمال الطبيعي للمرأة في الشرق الأوسط، شعاره الرقي، الفخامة، الرقة الحلم، الرومانسية والنعومة، وقد اكتسب ثقة العملاء في منطقة الخليج والشرق الأوسط ليصبح الماركة المفضلة للمرأة العربية. 

يتميز المتجر بالسلاسة في سياسات الاستبدال وارجاع، خصومات عند التسوق من المحل أو أون لاين، مع إمكانية استخدام كود خصم نعومي لتوفير قيمة 20% من قيمة المنتجات. 

طريقة استعمال كود الخصم خلال عملية التسوق

تختلف تصميمات المتاجر الإلكترونية باختلاف المنتجات والسلع التي تعرضها، لكن تشترك جميعها في طريقة استعمال أكواد الخصم بطريقة أو بأخرى، سواء كان على جميع المنتجات أو على سلع مختارة، ويُمكن اتباع الخطوات التالية لاستخدام الكود عند التسوق:

  • البحث عن كود الخصم للمتجر المراد التسوق منه ثم نسخه. 
  • فتح الموقع الإلكتروني لمتجر من أجل بدء التسوق. 
  • تحديد المنتجات المرغوب فيها من على المتجر، ثم إضافتها إلى سلة المشتريات. 
  • الذهاب إلى سلة المشتريات بعد إضافة جميع المنتجات المراد تسويقها. 
  • الضغط على استخدم كود الخصم. 
  • إلصاق الكود في مكانه الصحيح. 
  • الضغط على تفعيل كود الخصم، أو اعتماد الخصم أو التخفيض. 
  • يُطبق الخصم بشكل فوري من خلال تنشيط النافذة بالسعر الجديد بعد الخصم عندما يكون الكود فعال، إذا لم يعمل كود الخصم بالشكل المطلوب يجب البحث على كود آخر وتجربته. 
  • إتمام عملية التسوق من خلال اتباع باقي الخطوات، منها اختيار طريقة الدفع، وكتابة العنوان والبيانات للشحن والتوصيل. 
  • بالتالي يكون المتسوق استفاد من الخصم وتمكن من توفير القليل من المال. 

أصبح التسوق الإلكتروني اليوم أوسع وأكثر انتشاراً من ذي قبل، وقد ساعدت الظروف العالمية للتحول الإلكتروني للمنتجات والخدمات في بلورة هذا التوسع، وأصبح المتسوقين أكثر وعي وقابلية لتغيير عادات واستقطاب أخرى، مثل استخدام أكواد وقسائم الشراء عند كل عملية تسوق من أجل تحقيق القليل من التوفير بين فرق السعر الحقيقي والسعر بعد التخفيض. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.