حواء

معني اسم حور وشخصيتها في علم النفس 2021

معني اسم حور، نقدم لكم معاني اسم حور بالتفصيل، وموضع ذكره في القران الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة، حيث أن اسم حور من الأسماء الجميلة والمميزة.

حيث يطلق اسم حور علي المواليد الإناث، فالكثير من الأمهات تبحث عن تلك الأسماء المعبرة والتي تحمل معني.

لذلك ننشر لكم معني اسم حور سواء في قاموس معاني الأسماء أو في القران الكريم.

معني اسم حور “قاموس معاني الأسماء”

يأتي معني اسم حور ليدل علي الفتاة شديدة الجمال، حيث تتميز عينيها بشدة السواد إلي مساحة كبيرة من البياض، بالإضافة إلى أنها واسعات الأعين، كما أن معني حور تعني البياض والنعومة.

اسم حور في القران الكريم

هناك عدد من السور القرآنية التي ذكر بها اسم حور، حيث أن الحور هي حور الجنة، واليكم السور التي ورد بها اسم حور، سورة الصافات ( وَعِندَهُمْ قَٰصِرٰتُ ٱلطَّرْفِ) سورة الدخان، ( كَذَٰلِكَ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ) سورة الطور، ( مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ ۖ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ) سورة الرحمن، ( حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي ٱلْخِيَامِ) سورة الواقعة، ( مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ ۖ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ) سورة الرحمن، (وحُورٌ عِين) سورة الواقعة.

اسم حور في الأحاديث النبوية

قال ابن جرير: حدثنا أحمد بن عبد الرحمن بن وهب ، حدثنا محمد بن الفرج الصدفي الدمياطي عن عمرو بن هاشم عن ابن أبي كريمة عن هشام عن الحسن عن أمه عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله أخبرني عن قول الله عز وجل: { وَحُورٌ عِينٌ } قال: ” العين: الضخام العيون، شفر [ رموش أو أهداب] الحوراء بمنزلة جناح النسر” قلت: يا رسول الله أخبرني عن قول الله عز وجل: { كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَّكْنُونٌ } قال: ” رقتهن كرقة الجلدة التي رأسها في داخل البيضة التي تلي القشر، وهي الغرقىء ” .

قال الحسين بن محمد بن فنجويه، قال محمد بن عمر بن إسحاق، عن حبش، حدثنا عبد الله بن سليمان بن الأشعث، حدثنا أيوب بن علي يعني الصباحي حدثنا زياد بن سيار مولى لي عن عزة بنت أبي قرصافة، عن أبيها قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” إخراج القمامة من المسجد مهور الحور العين “

معني اسم حور بالإنجليزى

وهو من الأسماء الجميلة التي تطلق علي الإناث، لذلك يفضل الكثير اسم حور لما له من معاني جميلة في قاموس معاني الأسماء.

كما أن اسم حور علم مؤنث من اصل عربي، أما عن نطق اسم حور بالانجليزي فهناك من ينطقه Hour والتي تعني ساعة وهو نطق خطأ.

وهي تعني ساعة، وهناك من ينطقه Whore وهي تعني عاهرة وهذا أيضاً نطق خطأ، وهناك من ينطقه Hoor وتعني الحول، أما النطق الأقرب هو Hor.

صور اسم حور

ننشر لكم مجموعة مميزة من صور اسم حور، إليكم تشكيلة من صور اسم حور، يبحث جميع المقبلين علي الأنحاء من الأمهات والآباء عن معني اسم حور والصور الخاصة للاسم .

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

 

معني اسم حور في علم النفس

أوضحت الدراسات في علم النفس لاسم حور أن حامل هذا الاسم، له بعض الصفات التي تميزه عن غيره.

حيث أن من تحمل اسم حور من الفتيات تتميز ببعض الصفات التي تميزها عن غيرها من اقرانها.

فصاحبة اسم حور هي رقيقة المشاعر، طيبة القلب، ذكية، متعاونة في العمل، حساسة فبسط الأشياء تؤذيها.

دلع اسم حور

يبحث الكثير عن دلع اسم حور، يختلف الكثير حول الدلع للأسماء، فهناك من يدلع باسم وهناك من يختار اسم دلع مختلف عن تلك، لكن الدلع الأكثر انتشاراً لاسم حور هو رور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *