اقتصاد

قطوف من واحة مواقع التجارة عبر الشبكة الدولية

كان الناس قديما وعندما يرغبون فى شراء شيئ ما، يذهبون إلى ساحات المتاجر المتاخمة لديارهم ويتفقدون السلع المتوافقة مع متطلباتهم ويسددون ثمنها وهم داخل هذه المتاجر إلا أنه قد اختلف الأمر نوعا ما هذه الأيام؛ فعندما يريد العملاء اقتناء سلعة، فإنهم يفضلون تصفح مواقع التجارة ومنها كوبونات نون وملء عربات الشراء بما يشبع احتياجاتهم المتجددة ومن ثم، انتظار وصولها إليهم وسداد ثمنها بواسطة أرصدتهم الائتمانية التي صارت سلاح العصر.

ولأن الإقبال يتزايد يوميا على مطالعة محتويات هذه المواقع التجارية، صار الكثيرون ينظرون إليها باعتبارها بابا يطل على مزيد من الفرص الرابحة لهم مما ضاعف عدد هذه المواقع لكونها أتاحت أمام هؤلاء الكثيرين بيع سلعهم وتحقيق مكاسب هائلة ما كانوا ليحلموا بالوصول إليها. وقد نجح بعض رواد الأعمال فى تذليل الشابكة الدولية وجعلها محطة انطلاق لمشروعاتهم؛ فصاروا يعلنون عن بضائعهم بأسعار منخفضة نسبيا ويتواصلون مع العملاء المحتملين، محاولين تقديم كافة المعلومات المتناولة منتجاتهم وإضافة مميزات تعزز من رغبة العملاء فى الشراء.

مواقع التجارة وروعة التصميمات

تشكل تصميمات المواقع التجارية وما تزخر به من رسوميات فائقة الجودة، جانبا حاسم الأهمية وركنا ركائز لأي مشروع يهدف إلى تحقيق مبيعات مقبولة. ومهما كان الغرض من تدشين الموقع، فإن التصميمات الجاذبة أصبحت أداة رئيسية يعمل مالكو المشروعات على إدراجها وتضمينها بعناية تامة.

ففي العادة، يكون موقع المشروع عبر الشابكة نافذة يطل منها العملاء ليتعرفوا على جودة خدمات هذا المشروع وقدر كفاءة أعماله ولذلك وكلما كان الموقع مثاليا، نمت إيراداته وانتشر صيته حتى إلى أبعد المناطق النائية بهذا العالم. ومما عزز من اهتمام مالكي المشروعات وأصحاب الأعمال بتلك التصميمات أنها تنشئ مناخا تفاعليا آمنا يشمل روابط داخلية وخارجية فريدة المظهر وشعارات ورسوما متحركة تخلب الأذهان وتحرك وجدان من يشاهدها.

شركات اختصاصية وبرامج مجانية لتطوير مواقع التجارة

بعدما نجحت المواقع التجارية ك موقع كوبون هنقرستيشن، فى بسط نفوذها وإثبات ريادتها بعالم الأعمال، نشطت شركات تصميمات الرسوميات وصار لديها طاقم متكامل من المتمرسين المهرة وكذلك، التقنيين من ذوي الخبرة فى بناء واجهات المواقع التجارية وتحسين جودة مخرجات صفحاتها. وإذا تعاونت، عزيزي صاحب المشروع مع إحدى هذه الشركات، فإن العاملين بها سيقومون باستمرار بتحديث بيانات موقعك وإدخال تعديلات بصفحاته أضف إلى إدراج الرسومات والنصوص بل والمنتجات الجديدة دونما مطالبتك بأدني رسوم إضافية.

وأما إذا كنت راغبا فى تنفيذ تلك المهمات مستعينا ببرامج التصميمات، فإن هناك عددا لا يحصي منها. وتتضمن هذه البرامج تعليمات منهاجية تتيح بين يديك إتمام تطوير موقعك بسهولة واحترافية.

اجعل حصتك متنامية واربح معركة مواقع التجارة

يلحظ الخبراء أن هناك معدلات تسارعية تشهدها حركة المواقع التجارية عبر الشابكة، وهذا يدل بطبيعة الحال على تزايد فئات المستهلكين اللذين باتوا يحبذون نيل مبتغاهم وهم يتصفحون هذه المواقع المتنامية.

ومع وجود المنافسة الإيجابية، صار هدفا لكل مالك مشروع أن يعمل على ازدياد حصة موقعه الشبكي ومضاعفة إيراداته بصفة دورية.

وليتحقق ذلك، ينبغي أن يحظي الموقع بواجهة سلسة الاستخدام ومرنة التفاعل كما أنه من الموصي به إنشاء غرف تواصل يستطيع العملاء من خلالها كتابة آرائهم وتبادل المعلومات مع الآخرين. وأما عن عمليات الشراء، فينبغي أن تكون سريعة التنفيذ وحاوية لخيارات سداد عديدة منها دفع المستحقات بواسطة PayPal وApple Pay وغيرهما. وكلما حظي الموقع بمزيد من هذه الطرق المالية، كان هذا أفضل وأجدى للعميل. ومن الأمور التي يوصي الخبراء بتضمينها بالموقع الشبكي برامج مكافآت العملاء والحوافز كما نظم التخفيضات والتي يشعر معها العميل بأنه الفائز الرابح فى كل مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *