الرئيسية » سياحة » وزارة السياحة تعلن موعد التقديم للحج السياحي 2019
موعد التقديم للحج السياحي 2019
موعد التقديم للحج السياحي 2019

وزارة السياحة تعلن موعد التقديم للحج السياحي 2019

قامت وزارة السياحة بالتعاون مع اللجنة العليا للحج والعمرة باعتماد ضوابط الحج السياحي، وأعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن بدء تلقي طلبات الحج السياحي 2019 بدءاً من اليوم الثلاثاء 15 يناير.

وقد منحت وزارة السياحة المواطنين المقبلين على التسجيل في الحج السياحي الفرصة الكاملة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات، باعتبار أن هذه المرة الأولى التي يفتح فيها باب تلقي الطلبات قبل 8 أشهر تقريباً من موسم الحج.

تشتمل ضوابط الحج المقدمة من جانب وزارة السياحة بتوصية من رئيس لجنة الحج والعمرة مجدي شلبي على عدم السماح بالتقديم في القرعة الإلكترونية لوزارة السياحة.

أسعار الحج السياحي 2019

لمن قدموا في قرعة وزارة الداخلية أو قرعة وزارة التضامن، مع تخصيص القدر الأكبر من تأشيرات الحج السياحي للمستويين الاقتصادي والبري في بادرة من الوزارة لمراعاة محدودي الدخل من أفراد الشعب.

هذا وقد جاءت ضوابط تنظيم الحج السياحي لعام 1440 هـ بأن أسعار الحج السياحي لهذا العام لن تزيد سوا من 3% إلى 5%.

وبضرورة التزام شركات تنظيم رحلات الحج في الحجز الإلكتروني بمستوى واحد فقط من بين المستويات (اقتصادي أو بري أو 5 نجوم أو 4 نجوم) مع العلم بعدم السماح بتغيير وسيلة السفر.

أما عن مبلغ جدية حجز الحج السياحي فقد تم تحديد مبلغ 20 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم و15 ألف جنيه لمستوى 4 نجوم.

بينما يصل المستوى الاقتصادي والبري لمبلغ 10 آلاف جنيه فيما يخص جدية الحجز، مع وضع إمكانية استرداد المبلغ من جانب المواطن.

أما بعد إعلان النتيجة فلا يمكن استرداد المبلغ إلا في حالة الوفاة وحالة التقيد بحكم قضائي نافذ بتاريخ يلي تاريخ إعلان نتيجة القرعة.

وفيما يخص الحج البري حرصت وزارة السياحة على تقديم أفضل خدمة للحجاج من خلال السفر بأوتوبيسات حديثة لا تقل عن موديل 2010 مزودة بجهاز GPS بحد أقصى 40 راكب.

هذا وقد أوصت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط بعدم التهاون مع عدم جدية بعض شركات تنظيم الحج السياحي، وضرورة المتابعة المستمرة لهم.

والتأكد من التزام تلك الشركات بما جاء في العقد مراعاةً لمصالح الحجاج المصريين بداية من السفر وحتى عودتهم إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *