الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » منوعات » نتيجة قرعة الحج 2018 بالشرقية موقع وزارة الداخلية وأسماء الحجاج الفائزين
اسماء الفائزين في قرعة الحج 2018
اسماء الفائزين في قرعة الحج 2018

نتيجة قرعة الحج 2018 بالشرقية موقع وزارة الداخلية وأسماء الحجاج الفائزين

أنهى المواطنون التقديم لأداء فريضة الحج هذا الموسم، حيث بدأ التقديم من الفترة 25 فبراير حتى 8 مارس، وصرح مصدر لجريدة حب مصر، أن نتيجة قرعة الحج 2018 محافظة الشرقية وباقي المحافظات ستبدأ بداية من يوم الاثنين المقبل 12 مارس وحتى 19 مارس.

يمكن معرفة نتيجة قرعة الحج 2018 لكل أبناء محافظة الشرقية والمراكز التابعة لها الحسينية، فاقوس، بلبيس، منيا القمح، أبو حماد، أولاد صقر، العاشر من رمضان، أبو كبير، الصالحية الجديدة، القنانات، كفر صقر، مشتول السوق، ديرب نجم، الابراهيمية، ههيا، القرين، ويمكن معرفة أسماء الفائزين في قرعة الحج خلال أيام.

نتيجة قرعة الحج بالشرقية 2018

وكانت وزارة الداخلية قد حددت الشروط والضوابط للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، حيث أوضحت المعايير التالية كأساس لقبول الطلب مبدئيا قبل إدراجه على الحاسب الآلي:

  • أن يكون المتقدم مر على آخر حج له خمس سنوات على الأقل.
  • أن يتوفر محرم مع النساء التي لم تتجاوز أعمارهن 45 عام.
  • أن يشوب المتقدم أي شبهة جنائية أو أي مخالفات قانونية.
  • أن يكون حاصل على الجنسية المصرية.

 وأوضح السيد اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية لشئون الحج والعمرة، أنه سيتم مراجعة كافة الطلبات التي تم تقديمها عبر البوابة الالكترونية للحج بموقع وزارة الداخلية، أو من خلال الاتصال التليفوني بالأرقام المنشورة سابقا، أو ممن قاموا بتسليم الطلب بمركز الشرطة التابع له حسب بطاقة الرقم القومي.

وقال يجب سداد قيمة الطلب سواء من خلال التقديم بمركز الشرطة، أو من خلال الانترنت من خلال الفيزا الدفع المسبقة، أو عبر شبكة فوري، وهي شرط أساسي لضمان القبول الأول.

وهناك حالات نصب تعرض لها بعض المواطنين جراء عدم الإلتزام بالقواعد السابقة، حيث قاموا بالتقديم في مواقع إلكترونية مشبوهة، وعبر صفحات الفيسبوك المزيفة، وهنا نبه المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة الداخلية ضرورة الوعي الإلكتروني والتأكد من مصداقية الموقع، فلا يوجد أي مواقع سوى موقع وزارة الداخلية الرسمي فقط.

وهنا رابط موقع وزارة الداخلية للتقديم في الحج سواء حج وزارة السياحة، أو حج وزارة التضامن الإجتماعي، أو حج وزارة الداخلية من خلال البوابة الالكترونية للحج 2018: http://hij.moi.gov.eg/Hij1439.

لم يتم تحديد مواعيد إعلان قرعة الحج العلنية لكل محافظة على حدة حتى الآن، علما أن ستعلن بداية من يوم الاثنين القادم بمقر ديوان عام مديرية الأمن، وسيتواجد كلا من السيد  محافظ الشرقية، ومدير أمن المحافظة، ورؤساء المجالس المحلية، وبعض الأهالي المتقدمين.

هناك انتظار وقلق كبيرة حيث يتم إعلان نتيجة قرعة الحج 2018 بمحافظات مصر بدءا من اليوم الثلاثاء، وسوف يتم نشر نتائج القرعة فور صدورها من قبل وزارة الداخلية للتعرف على قوائم أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *