السبت , 22 سبتمبر 2018
الرئيسية » منوعات » إعلان نتيجة قرعة الحج 2018 الشرقية الغربية الدقهلية القليوبية البحيرة موقع وزارة الداخلية
نتيجة قرعة الحج 2018 الشرقية الغربية الدقهلية المنوفية القليوبية
نتيجة قرعة الحج 2018 الشرقية الغربية الدقهلية المنوفية القليوبية

إعلان نتيجة قرعة الحج 2018 الشرقية الغربية الدقهلية القليوبية البحيرة موقع وزارة الداخلية

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، أن نتيجة قرعة الحج 2018 ستجرى بمديريات الأمن بكل محافظة على حدة، وذلك في الفترة 12 مارس الجاري حتى 19 من نفس الشهر.

وصرح اللواء عمرو لطفي أن هناك نحو 73 ألف مواطن ومواطنة بمختلفة المحافظات، قاموا بالتقديم عبر موقع وزارة الداخلية الرسمي، وينتظرون موعد إعلان النتائج وظهور أسماء الفائزين بقرعة الحج 2018 العام الهجري 1439 هجريا.

اعلان نتيجة قرعة الحج 2018 بالمحافظات بداية من 12 مارس

سيتم نشر اسماء المقبولين في قرعة الحج 2018 برقم القيد والرقم القومى في محافظات الدقهلية الشرقية الغربية المنوفية القليوبية كفر الشيخ البحيرة دمياط بورسعيد السويس المنيا الفيوم أسيوط قنا أسوان الاسماعيلية والقاهرة والاسكندرية والجيزة وجميع محافظات الجمهورية .

صرح اللواء وزير الداخلية مجدي عبد الغفار أن نتيجة قرعة الحج 2018 ستتم داخل مديريات الأمن المختلفة لكل محافظة على حدة، وتم اضافة جدول بداية من اليوم الاثنين وحتى الأحد كل يوم سيتم اضافة جميع الاسماء الى الكومبيوتر.

والذى سيتولى اختيار الاسماء عشوائيا حتى لا يظلم أحد على حساب الآخر فى حضور المحافظ ومساعد مدير الأمن ورؤساء المجالس المحلية علانية أمام الجميع .

اسماء الفائزين في قرعة الحج 2018
اسماء الفائزين في قرعة الحج 2018

الشروط الواجب توافرها لأداء بعثة الحج 2018

وكانت وزارة الداخلية قد انتهت من استقبال طلبات المصريين المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام يوم 8 مارس الماضي، وأشار الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن هناك شروط يجب توافرها، حسب التعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية.

  • ألا يقل عمر المتقدم عن سن الرجال وهو 25 عام، ويستثنى المحرم المرافق لوالديه.
  • وجود محرم للسيدات ويستثى النساء التي بلغن من العمر 45 عاما.
  • أن يكون مصري الجنسية.
  • لا يوجد لديه أي مخالفات قانونية تمنعه من السفر.
  • أن يكون مضرى 5 أعوام على الأقل على آخر فريضة حج له سواء حج سياحي أو تابع لوزارة التضامن الإجتماعي.
  • يجب سداد تكاليف طلب الحج سواء من خلال التقديم الإلكتروني من خلال الفيزا أو شبكة فوري.

وقد صرحت وزارة الداخلية من خلال المتحدث الإعلامي أن أول فوج سيسافر إلى الأراضي المقدسة، وزيارة بيت الله الحرام في منتصف شهر ذي القعدة للعام الهجري 1439.

استقبلت الوزارة طلبات الحجاج المتقدمين لأداء فريضة الحج من خلال تقديم المواطن شخصيا لمركز الشرطة التابع له، أو من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية http://hij.moi.gov.eg، أو من خلال الاتصال الهاتفي على خط التليفون الثابت 27983000 – 02.

وعلى الرغم من تحذيرات الوزارة، إلا أن هناك بعض المواطنين تعرضوا للنصب من قبل بعض الأشخاص المحتالين، حيث قاموا بإنشاء استمارة للتسجيل ليس لها أي علاقة بموقع الوزارة، وقاموا بالحصول على بعض الأموال الغير شرعية.

وعبر موقع حب مصر يمكنكم متابعة نتيجة قرعة الحج 2018 بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية بالرقم القومي، أو برقم الطلب من خلال موقع وزارة الداخلية فقط، http://hij.moi.gov.eg، ونقول لكل الفائزين حج مبرور وذنب مغفور.

سوف تقام القرعة العلنية لإعلان نتيجة قرعة الحج 2018 انطلاقا من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 مارس 2018، حيث إعلان أسماء الحجاج الفائزين لأداء المناسك عقب انتهاء القرعة وتوفيرها عبر الموقع الإلكتروني بالرقم القومي وبالتوفيق لكم جميعا.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *