قصيدة عن الفلاح المصري للشاعر أحمد شوقي بالفيديو

محمد علىآخر تحديث :
قصيدة عن الفلاح
قصيدة عن الفلاح للشاعر أحمد شوقي

من أجمل القصائد التي نسمعها هي قصيدة عن الفلاح المصري الأصيل خاصة من أمير الشعراء الكبير أحمد شوقي.

هناك الكثير من كبار الشعراء الذين أهدوا أبيات الشعر لرمز الكفاح والنضال على الرغم من تجاهل الحكومة له في وقتنا الحالي ومنذ قديم الأزل.

إلا أن الفلاح المصري سيظل هو عمود الاقتصاد ولولاه لانهارت كبرى الدول، فهو من يزرع المحاصيل سواء كانت خضروات أو فاكهة أو قمح أو أرز ليغطى الاستهلاك المحلى وما يفيض يصدره للخارج.

تخيل أنت طالب أو طبيب أو مهندس ومدى احتياجك اليومي لدور الفلاح المصري في مجتمعنا.

دور الفلاح المصري والدور الذي يقدمه والصعوبات التي يواجهها

وقد تكلم نقيب الفلاحين مرارا وتكرارا في مجلس الشعب والشورى سابقا، وطالب الحكومات بتوفير الدعم المادي والمعنوي للفلاح.

ليؤدى دوره على أكمل وجه وبدون تقصير، ولكن للأسف مازال التجاهل مستمر ومازال الانحدار في إنتاجنا مستمر، فهل يستجيب المسئولين لطلبات الفلاح البسيطة فهي أقل حقوقه.

عندنا يطلب توفير الأسمدة الكيماوية بسعر مناسب حتى يزع أرضه وتنتج جيدا، وعندما يريد توفير المياه لري الأرض أو توفير البذور والتقاوي المناسبة للتربة.

بالإضافة إلى السولار اللازم لتشغيل الآلات مثل الجرارات والشفاطات، وأيضا توفير قروض ميسرة بدون فوائد من البنوك الزراعية بضمان الأرض.

حتى يستطيع شراء الأدوات اللازمة للزرع وتسديدها بعد حصد المحصول، ومن خلال هذا الموضوع نتمنى أن يصل إلى أكبر عدد ممكن من المسئولين بالحكومة خاصة وزير الزراعة ووزير الري.

خرجنا عن موضوعنا وهو قصيدة عن الفلاح المصري للشاعر أحمد شوقي، وغيرهم لذا وجدنا بعد كل هذا المجهود والصعوبات التي يواجهها الفلاح ليقدم الكثير من الخدمات والإنتاج لمصر تابعونا عبر مجلة حب مصر.

وأخيرا تفضلوا بالفيديو قصيدة شعر عن الفلاح المصري نتمنى أن تنال رضاكم وإعجابكم منتظرين شير ولايك للبوست على الفيس بوك وتويتر وعرف الجميع مدى أهمية دور الفلاح في مصر.

قصيدة الفلاح
قصيدة الفلاح

قصيدة عن الفلاح المصري للشاعر إبراهيم الفلسطيني بالفيديو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *