الجمعة , 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار » اعرف موقع اللجنة العليا للانتخابات 2018 بالرقم القومي لجنتك في الانتخابات الرئاسية المصرية
الانتخابات الرئاسية المصرية
الانتخابات الرئاسية المصرية

اعرف موقع اللجنة العليا للانتخابات 2018 بالرقم القومي لجنتك في الانتخابات الرئاسية المصرية

تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية خلال شهر مارس الحالي، ويريد المواطنين التعرف على مكان ومقر اللجنة العليا للانتخابات للمشاركة في اختيار المرشح الرئاسي في مصر لعام 2018، حيث حددت العليا إجراء الانتخابات يوم 26 وحتى 28 من مارس الجاري، ليتم إعلان نتائج الانتخابات على الفور بعد إغلاق مقرات الاقتراع وفرز الأصوات وإعلان رئيس مصر لسنة 2018.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

تمثل الانتخابات الرئاسية في مصر هي الثالث منذ ثورة 25 يناير، حيث تم إجراء الانتخابات مرتين سابقتين، الأولى عقب الثورة وتم انتخاب الرئيس المعزول محمد مرسي، والثانية عقب ثورة 30 يونيو وفاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقام الانتخابات الحالية بين كلا المرشحين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن ترشحه لفترة رئاسية مقبلة، وموسى مصطفى موسى، وهو رئيس حزب الغد ولقد أعلن عن ترشحه يوم 29 يناير لسنة 2018.

موقع اللجنة العليا للانتخابات 2018

سوف توفر اللجنة العليا للانتخابات جميع بيانات الناخبين عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وبذلك يتعرف الجميع على عنوان ومقر اللجنة المقرر له الانتخاب بها، وذلك من خلال الرقم القومي للمواطن، لسهولة التعرف على اللجنة والمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بصوته في انتخابات مصر الرئاسية.

إجازة الانتخابات الرئاسية في مصر

لقد حدد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فترة إجازة الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات في المدارس المصرية، وسوف تكون الإجازة يومي 26 و28 من شهر مارس الحالي، وتكون للطلبة فقط وليس للمعلمين حسب تصريحات خاصة، وتعمل مقرات اللجان على توفير الأجواء الملائمة للانتخابات في مناخ ديمقراطي صحيح.

رابط اللجنة العليا للانتخابات عبر حب مصر

يقع على عاتقنا توفير الرابط المباشر من اجل أن يستعلم جميع المواطنين عن مقر اللجنة العليا للانتخابات من خلال موقع حب مصر والذي يوفر الخدمات الإلكترونية الأولى في مصر، وإليكم الرابط من هنا دخول موقع اللجنة العليا للانتخابات، ثم إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما، للاستعلام عن مكان ومقر اللجنة العليا بالانتخابات الرئاسية المصرية.

أخبار الانتخابات الرئاسية في مصر 2018 لحظة بلحظة

من المقرر أن يقوم حزب حماة الوطن بتنظيم مؤتمر جماهيري اليوم الخميس من أجل تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية وذلك في محافظة المنوفية، وفي حضور عدد من الشخصيات السياسية والقيادات البارزة.

ولقد صرحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وذلك لاعتبارها واجب قومي من أجل أن تستكمل مصر مسيرتها في التنمية والاستقرار والرخاء، وسوف يتمكن كل مواطن من التعرف على مكان اللجنة الفرعية من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات إلكترونيا بكل سهولة متاح الآن.

استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال الناخبين

تستقبل محافظة القاهرة انتخاب 7.4 مليون ناخب خلال جولة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018 والتي تشرف عليها اللجنة العليا للانتخابات، وتم تجهيز واستعداد المدارس من أجل الانتخابات التي تجري بدءا من الاثنين الموافق 26 و 27 و28 من مارس الجاري، كما قررت المحافظة وقف أي سيارات في حرم المدارس وقت إجراء الانتخاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *