الرئيسية » أخبار » وفاة الشاعر احمد فؤاد نجم سفير الفقراء واعرف وصيته للاخوان
الشاعر احمد فؤاد نجم
الشاعر احمد فؤاد نجم

وفاة الشاعر احمد فؤاد نجم سفير الفقراء واعرف وصيته للاخوان

توفى صباح اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 شاعر العامية المصرية عن عمر يناهز 84 عاما بعد الصراع المرير مع المرض الذى لاحقه خلال ايامه الاخيرة وله اعوام من العطاء الكبير الى الشعر العربى والمصرى بصفة خاصة ؛ الشاعر الكبير احمد فؤاد نجم ولد عام 1929 وهو من ابناء قرية كفر أبو نجم بمدينة أبو حماد محافظة الشرقية وتعرض الشاعر الراحل الى دخول السجن عدة مرات بسبب مواقفه السياسية واتخذ جيل ثورة 25 يناير اكثر قصائده ترديدا وتعبيرا لحالهم .

من ابناء الشاعر الكبير الناشطة السياسية نوارة نجم وهى ابنة الكاتبة صافيناز كاظم كما انه تزوج قبلها الفنانة عزة بليغ وبعدها تزوج من ممثلة المسرح الجزائرية الأولى صونيا ميكيو وانهى زوجاته من أميمة عبد الوهاب وانجب منها ولدا .

من اهم قصائده واشعاره أبجد هوز (سايجون) وهما مين واحنا مين وكلب الست والكلمات المتقاطعة وشقع بقع وشيد قصورك وتخيل لي الأماني أن حظى ويعيش أهل بلدي وحسبة برما والثوري النوري والندالة وورقة.. من ملف القضية .

وكانت اخر تغريداته على تويتر هى وصية يوجهها الى الاخوان للتصويت على الدستور “ابقوا قولوا للإخوان تصوت ع الدستور بنعم عشان يدخلوا الجنة” .

فقدت مصر اليوم واحدا من اعظم الرجال فى الشعر والسياسة ونحن نتقدم من خلال موقعنا حب مصر بخالص التعازى الى اسرة الشاعر الكبير الراحل احمد فؤاد نجم .

سوف يتم دفن الشاعر الراحل فى مقابر “الغفير” فى السيدة عائشة، كما ستقام صلاة الجنازة فى مسجد الحسين فى حين يقام العزاء بمسجد رباح فى شارع 9 بالمقطم.

الشاعر احمد فؤاد نجم
الشاعر احمد فؤاد نجم

6 تعليقات

  1. الله يرحمه رحمة واسعه ويوسع له فى قبره ويغفر لنا وله

  2. عاش حشاش علماني فاجر ومات فاجر

    • يا اخى انت عارف هوه مات على ايه ممكن يكون مات على لا إله إلا الله وبحق ومش نفاق ممكن انت تكون متخيل نفسك مسلم على حق وانت ربنا أعلم بيك وبنواياك وممكن تقبض على الكفر والشرك ولعياذ بالله ، فربنا سبحانه وتعالى اعلم بعباده وهو اعلم بمن ضل عن سبيله واعلم بالمهتدين ، وهو الرحمن الرحيم التواب الغفور . وربنا يهديكم يا اخوان

  3. يامصرى باابو اربع صوابع النبى صلى الله عليه وسلم يقول (اذكروا محاسن موتاكم) ياجاهل ياغبى

  4. الاخ مرسي المصري اتق الله فرسولنا الكريم وقف لجنازه بهودي فما بالك بمسلم نطق الشهادة؟؟؟؟

  5. مات جسدا وسيبقى خالداً في عقول كل شعوب الارض الشعوب التي تعشق أوطانها، اما من يموت ولا تبقى له ذكرى هؤلاء هم الخرفان والجرذان ومنافقهم الأكبر جرذوغان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *