الرئيسية » أخبار » نص قانون التظاهر الجديد الصادر اليوم رقم 107 لسنة 2013
قانون التظاهر
قانون التظاهر

نص قانون التظاهر الجديد الصادر اليوم رقم 107 لسنة 2013

فى خطوة تباينت حولها ردود الافعال حول نص قانون التظاهر الصادر الجديد رقم 107 لسنة 2013 والذى اعلن عنه اليوم 24 نوفمبر 2013 السيد ايهاب بدوى المتحدث الاعلامى لرئاسة جمهورية مصر العربية ، وينص على 25 مادة موجود فى جريدة رسمية صادرة اليوم عن رئاسة الجمهوريه مكونة من اربعة فصول فى ثمانى صفحات ومختصر قانون التظاهر ينص على يجب اولا اخطار الجهة المعنية بالتظاهر قبل القيام بمظاهرة قبلها بثلاثة ايام ، مع اخطار الجهة كافة الاسماء التى ستشارك بالمظاهره بالاضافة الى ان الجهة لها الحق فى قبول او رفض التظاهرة اذا وجدت انها تشكل خطرا على حياة المواطنين او العاملين بالجهة الحكومية .

قانون التظاهر
قانون التظاهر

وفى حالة قيام مظاهرة بدون اذن سيكون من حق قوات الامن ان تقوم بتفريقهم باستخدام المكبرات الصوتية اولا فإن لم تستجيب سيكون من حقهم استخدام خراطيم المياة ، فإن لم يستجيبوا سيستخدمون الغازات المسيلة للدموع ، ثم استخدام الهراوات ، فإن لم يستجيبوا سيقومون بإطلاق طلقات تحذيرية فى الهواء ، طلقات خرطوش مطاطى ، طلقات خرطوشية غير مطاطية ، اما العقوبات فمختلفة على حسب هل المتظاهر حائز على اسلحة او زخيرة حية او متفجرات او غيرها ستكون العقوبة من سنتين الى سبع سنين مع غرامة مالية قد تصل الى 300 الف جنية مصري ، وسنضع لكم رابط تحميل نص قانون التظاهر بالكامل من الجريدة الرسمية لرئاسة الجمهورية .

تعليق واحد

  1. قد تكون هذه المواد من الناحية النظرية سليمة ، فمثلاً الحصول على ترخيص بوقت ومسار المسيرة شيئ ثابت فى القوانين الأوربية.

    ولكن ، مع ذلك ، فالتوقيت نفسه غير مناسب ، إذ لم يعتاد الإنسان المصرى على هذه الضوابط ، والوقت غير مناسب للبدء بها ، إذ تحتاج لتوعية جماهيرية واسعة جداً ، وحملة إعلامية مكثفة لشرح مميزاتها.
    كما أنها تحتاج لمناخ عام متضامن ومحب للبلد ، ولكننا الآن نعيش فى ظروف خطيرة ، فيها الكثيرون من أبناء البلد نشأوا على الحقد عليها ، نشأوا على مقولة : طظ فى مصر ، وقياداتهم الحاقدة ستنتهز الفرصة لدفع الشباب للتصادم مع الشرطة ، مما سيؤدى لفوضى عارمة.

    فهل الحكومة لم تدرس النتائج !!!!!!!!!!

    أم أنها تعرف وتريد حدوث هذه الفوضى وهذا التصادم بين شباب الإخوان المغيبى العقول وبين الشرطة والجيش!!!!!!

    الخبرة السابقة فى تصرفات الحكومة أوصلتنا لأنها تتعمد إحداث الفوضى والخراب

    لذلك فإننى أطالب كل حكماء البلد للتصدى لهذا القانون ، وتأجيله إلى حين تهيأة المناخ المناسب له.

    كما أرجو أن تتصرف قوات الشرطة بحكمة ، على خلفية خيانة قيادات الإخوان للبلد ، وكذلك خيانة الحكومة للبلد ، أتمنى من الشرطة والجيش أن يتغاضوا عن تنفيذ هذا القانون التخريبى من الحكومة العميلة الخائنة ، لحين قيام الحكماء من الإعلاميين والمثقفين والأزهر ورجال الأعمال وغيرهم ، بالتدخل لتأجيل تنفيذ هذا القانون

    لقد سبق وقلت مراراً كثيرة أن هذه الحكومة تصنع الثغرات ، مثل ثغرة أكتوبر ، لتملاً البلد بالفوضى وتفتتحها لكل المخربين ، لكى يعطوا للأعداء فى الخارج الحجة للتدخل لقتل الثورة المصرية.

    وأعتقد أن هذا القانون من أكبر الثغرات الشريرة للحكومة الخائنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *