الرئيسية » أخبار » بيان مرسي اليوم من السجن خطاب موجه للشعب المصري
هيئة الدفاع عن مرسى
هيئة الدفاع عن مرسى

بيان مرسي اليوم من السجن خطاب موجه للشعب المصري

وجه الرئيس المعزول محمد مرسي خطاب موجه للشعب المصرى من داخل سجن طره 13-11-2013 بعد زيارة هيئة الدفاع عن مرسى المكونة من عدة محامين وعلى رأسهم المحامى والمرشح الرئاسي السابق والفقية الدستورى محمد سليم العواء له بداخل السجن ، وقد تمكنوا من ايصال رسالة وكلمة خاصة على شكل بيان وتم الاعلان عنه فى مؤتمر صحفى رأسه أ / محمد الدماطى فى مقر حزب العمل ظهر اليوم الاربعاء 13 نوفمبر .

هيئة الدفاع عن مرسى
هيئة الدفاع عن مرسى

” أيها الشعب أتيحت لى الفرصة لأضعكم فى صورة ما حدث يوم 30 يونيو من انقلاب عسكرى “.

” يجب لتحقيق استقرار الوطن والمصالحة أن يتفق الشعب على أن الانقلاب جريمة لمخالفته القوانين الخاصة بتحريك القوات المسلحة وخيانة للحنث بالقسم الذى أقسمه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى أمام الرئيس المنتخب مرسى “.

وتابع الرئيس المعزول محمد مرسى : ” ما حدث خيانة للأمة أوقعت الفرقة بين أبنائها ولن تستعيد مصر عافيتها إلا بزوال كل ما ترتب على الانقلاب و إلغاء أثاره ومحاسبة كل من أراق دماء الأبرياء وهى دماء غير قابلة للتفاوض عليها إلا بالقصاص العادل” .

“ليعلم الشعب أننى منذ يوم 2 يوليو 2013 وأنا مختطف قسرا رغما عنى فى دار الحرس الجمهورى، وذلك حتى يوم 5 يوليو فقد تم نقلى إلى إحدى القواعد البحرية أنا ومساعدى لمدة 4 أشهر لم أر أحدا خلالها سوى آشتون ووفد حكماء الاتحاد الأفريقى والمحققين الأربعة الذين رفضت الإجابة على أسئلتهم”.

وفى نهاية بيان مرسى اليوم قال ” عهد الانقلابات انقضى والانقلاب بدأ فى الانهيار وسيسقط بقوة الشعب المصرى وجهاده من أجل حقوقه وأحيى شهداء الحق ومصابى الأحداث التى شهدتها البلاد منذ الانقلاب وأقول إن هذه الدماء ترسم طريق العزة للوطن “.

5 تعليقات

  1. يا سيدى ما اروعك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. ابراهيم حسن

    واضح ان الرئيس السابق مرسي بيسمع الجزيرة كتير

  3. " ولا تهنوا وﻻتحزنوا وأنتم اﻻعلون "

  4. الحمرا دى مش ……. لا

  5. دى خيبتك وخيبتكم جميعا وياللأسف إنك نتجارة القاهرة !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *