الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » علاج الأنيميا الحادة بالأعشاب الطب البديل طرق مجربة
علاج الأنيميا بالأعشاب مجرب
علاج الأنيميا بالأعشاب مجرب

علاج الأنيميا الحادة بالأعشاب الطب البديل طرق مجربة

يعانى الكثير من الأطفال والشباب والنساء الحامل من الأنيميا الحادة ( فقر الدم )، وسنشرح لكم الأسباب والأعراض والعلاج والوقاية بالأعشاب.

مرض الأنيميا منتشر بكثرة نظرا لأن أعراضه من الصعب أن تكتشف بسهولة، لذا من خلال قسم الصحة في مجلة حب مصر سنوضح لكم كافة تفاصيل علاج الأنيميا.

علاج الانيميا فقر الدم
علاج الأنيميا فقر الدم

معنى الأنيميا

تعنى فقر الدم أي نقص في مادة الهيمجلوبين الموجودة في كرات الدم الحمراء، والمسئولة عن نقل الأكسحين إلى جميع خلايا الجسم، وتختلف نسبة الهيمجلوبين على حسب العمر والجنس.

أسباب الأنيميا

هناك أسباب كثيرة والشائع منها أسباب غذائية مثل نقص تناول أو قلة امتصاص الحديد أو فيتامين ب 12 أو الفوليك أسيد ويعتمد الغذاء على إمداد الجسم بهذه العناصر.

وهناك أنوع أخرى من الأنيميا المرضية والتي قد تحدث نتيجة نزيف مثلا وبالتالي تنقص كمية الدم الموجود بالجسم وغالبا ما تحتاج إلى نقل دم.

وهناك نوع يسمى أنيميا الفول والتي ترتبط ببعض الأشخاص والتي عند تناولها للفول يحدث تكسير للهيمجلوبين وبالتالي تحدث الأنيميا .

أعراض مرض الأنيميا ( فقر الدم )

  1. شحوب أو اصفرار بالوجه والجلد
  2. زيادة معدل ضربات القلب والتنفس عند بذل أي مجهود
  3. إرهاق مستمر وإعياء دائم ضعف النشاط والحيوية
  4. احمرار شديد باللسان
  5. تنميل في الأطراف عند نقص فيتامين ب 12 واختلال في التوازن

علاج أنيميا نقص الحديد

يعتمد العلاج على إمداد الجسم بالغذاء الغنى بالحديد مثل الأكلات التالية الكبدة البلدي، اللحوم الحمراء، الأسماك، بعض الخضروات مثل الباذنجان والسبانخ.

توجد أيضا في العسل الأسود والفواكه المجففة، وهناك نصيحة هامة جدا هي عدم تناول المنبهات كالشاي والقهوة بعد الأكل مباشرة والذي يمنع أو يقلل امتصاص الحديد بالجسم بصورة كبيرة.

وأيضا شرب الحليب وأي مواد تحتوى على الكالسيوم تسبب في قلة امتصاص الحديد أما العوامل التي تساعد على زيادة امتصاص الحديد هي حموضة المعدة وكلما ازداد احتياج الجسم للحديد كلما كان قدرة الجسم على الامتصاص افضل.

وأيضا تناول فيتامين ج أو سي يحسن من امتصاص الحديد، وأنيميا نقص الحديد منتشرة بشدة في الدول الفقيرة وتسبب قلة التحصيل الدراسي في المدارس.

علاج الأنيميا بالأعشاب الطبيعية المجربة ( الطب البديل )

ماء البنجر الناتج من تقطيع والسلق مثل البطاطس + ويضاف له عصير الرمان + عصير الفراولة ويشرب منه 3 أكواب يوميا.

إليكم أيضا بعض المواضيع الهامة والتي ستفيدك كثير علاج تساقط الشعر ، علاج البواسير ، علاج حب الشباب ، علاج القولون العصبي ، علاج السكر ، علاج النحافة ، علاج الإمساك ، علاج التهاب الحلق ، علاج الزكام والرشح ، وأخيرا علاج الأنيميا الحادة والبسيطة .

فيديو طريقة علاج الأنيميا للدكتور أسامة حجازي بالأعشاب الطبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *