الرئيسية » صحة » كيفية علاج البواسير بالأعشاب والعسل والثلج بطريقة مجربة
علاج البواسير
علاج البواسير

كيفية علاج البواسير بالأعشاب والعسل والثلج بطريقة مجربة

نشرح لكم اليوم طريقة لعلاج البواسير عن طريق الأعشاب لمجموعة من الأطباء فقد أصبحت مشكلة البواسير منتشرة بطريقة كثيرة فى مجتمعنا الآن الرجال، وخاصة النساء لا تستطيع أن تذهب للطبيب للعلاج منها فلذلك نقدم لكم وصفات عشبية فعالة لعلاج البواسير فى أسرع وقت.

ونرجو أن تفيدكم هذه الوصفة الطبيعية أسباب مرض البواسير، تأتي نتيجة لتوسع فى أوردة المستقيم نتيجة لزيادة ضغط الدم بها نظرا لحدوث الإمساك المزمن أو الحمل والولادة والتعنية المستمرة.

البواسير

أسباب الإصابة بالبواسير

تحدث البواسير نتيجة طريقة تغذية الفرد، وتناوله للأطعمة والوجبات السريعة وبعض الأغذية المخصصة والتى سنسردها لكم لاحقا، فهناك ثلاث أسباب رئيسية منها التعرض للامساك أو الاسهال أو الجلوس لفترة طويلة دون حركة، فيحدث تورم لأوردة المستقيم وتوسعها والتهابها، ثم حدوث صديد والإصابة بالبواسير.

أنواع البواسير

* بواسير داخلية

*بواسير خارجية

علاج البواسير بالاعشاب وصفة سحرية

أولا يجب على الشخص أن يتعرف على السبب الرئيسى لحدوث الإمساك سواء الجلوس لفترات طويلة أو الامساك فيتخلص من الامساك عن طريق شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، وتناول السلطة الملونة وعليها زيت الزيتون أو ملعقة من زيت الزيتون فانه يساعده على الإخراج بشكل منتظم.

وهناك وصفة طبيعية بالأعشاب هي: ملعقة من العسل مع جرام من الينسون وجرام من الشمر مطحونة، وعليها ماء وتشرب فى الصباح وآخر فى المساء فإنها تساعد على التخلص من الإمساك، أما بالنسبة للاسهال شرب كوب من عصير التفاح وشرب كوب من عصير الجوافة وعصير الجزر وعصير الرمان وليس الفاكهة نفسها لان بها الياف تساعد على تغليظ القوم للمواد الممتصة بالجسم.

نأتى الى وصفة علاج البواسير :-

50 جرام من الحلبة، 25 جرام من العفص، 10 جرام المرة، 25 جرام من الجرس، 25 جرام من الخواجوا، تطحن مع بعضها البعض تؤخذ معلقة منها على معلقة عسل، وتخلط وتوضع على المكان الملتهب صباح ومساء، واذا كانت المشكلة متأزمة فتؤخذ ثلاث مرات يوميا، وخلال خمس أو ست أيام تتحسن الحالة، وسوف تختفى مع تنظيم التغذية.

هناك وصفة اخرى وفعالة 100%

سنام الإبل يقطع إلى أجزاء صغيرة، ويوضع على النار فيخرج منه الزيت، ويؤخذ كمية من المرة وتطحن، ثم تنخل وتكون بودرة ويتخلط المرة مع الزيت بنسبة متوسطة وتحقن حقن شرجية يوميا حتى التحسن، وحقن زيت الزيتون له طريقة فعالة جدا لعلاج البواسير

علاج البواسير عن طريق الثلج

وجد مؤخرا بأن الثلج طريقة طبيعة وفعالة فى علاج البواسير، والطريقة بأن نضع فى الجونتى أو اكفاف الاطباء ماء من الحنفية ويوضع فى الفريزر حتى يصبح ثلجا ويكون على شكل أصابع ويوضع على مكان البواسير لمدة 5 – 10 دقائق، وتستخدم هذه الطريقة يوميا ولمدة خمس أيام سوف نلاحظ تحسن بأمر الله فى الحالة وعلاج البواسير.

كما يمكنك قراءة موضوع علاج تساقط الشعر، وموضوع علاج القولون العصبي وغيره الكثير في قسم الصحة.

شاهد بالفيديو طريقة علاج البواسير بالاعشاب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *