الرئيسية » صحة » علاج القولون العصبي بالأعشاب الطبيعية المجربة بدون آثار جانبية
اعراض علاج القولون العصبي
اعراض علاج القولون العصبي

علاج القولون العصبي بالأعشاب الطبيعية المجربة بدون آثار جانبية

مع ضغوط الحياة نجد أن أكثر من 60 % من المصريين يعانون من القولون العصبي، لذا سنضع لكم أسباب، علاج، أعراض هذا المرض بالأعشاب الطبيعية المجربة، والتى ستريحنا كثيرا وستخفف من حدة آلامه، بل ستقضي عليه تماما لو التزمنا بالتعليمات التى سنسردها لكم سريعا.

القولون العصبى
القولون العصبى

أسباب مرض القولون العصبي

رغم التقدم الطبي الهائل، وفى ظل تطور الأجهزة الإلكترونية والأبحاث العلمية لم يجد العلماء سببا واضحا وأكيدا عن مرض القولون العصبى، ولكنه ارتبط ارتباطا وثيقا بالحالة النفسية والعصبية للمريض، فنجد أن كل منا يعانى من مشكلة نفسية أو عصبية، تسبب له اختلال فى وظيفة القولون، والذى يترتب عليه عدم أداء وظيفته الطبيعيه، سواء قلة فى الحركة أو زيادة.

وكلاهما يسببان مشاكل وآلام للمريض، وهناك بعض الأكلات التى تثير وتسبب هيجان لحركة القولون العصبي أهمها المياه الغازية، البصل والثوم، الحليب، تناول بعض الأدوية، القهوة والشاى، بعض الخضراوات كالكرنب والباذنجان والملوخية، التوابل والبهارات، البقوليات كالحمص والعدس، التدخين، ممارسة العادة السرية، الإجهاد النفسى والعصبى، أكل الطماطم بقشرها، التعرض لتيارات هواء باردة.

أعراض القولون العصبى

1- انتفاخات بالبطن ناتجة عن تكوين غازات

2- خروج سائل مخاطى مع البراز

3- الاسهال أو الامساك

4- الشعور بالرغبة للذهاب الى الحمام كثيرا

5- الشعور بعدم استخراج فضلات الطعام كاملة بعد التبرز

6- خروج أصوات واضحة من البطن ( كركبة )

7- آلام فى منطقة البطن ومغص غالبا ما تزول بعد دخول الحمام

وهناك أبحاث علمية حديثة أثبتت أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي، خاصة فى الأيام التي تسبق الدورة الشهرية مباشرة وتظهر أثناء فترة المراهقة والشباب.

علاج القولون العصبى

للعلم نوضح لكم أن اعراض القولون لا تشكل أى خطورة على حياة الانسان، ولكنها تسبب له بعض الآلام ولكن أحيانا يمكن التعايش معه وهناك عدة نصائح غذائية لكل مرضى القولون الهضمى.

1- تناول وجبات منظمة خفيفة بعيدة عن الدهون.

2- الابتعاد عن كل مثيرات القولون كالتدخين والمياه الغازية والوجبات السريعة، وأنواع الطعام التى تحس بعدها بعدم راحة لتجتنبها.

3- شرب كميات كبيرة من الماء.

4- المداومة على أداء بعض التمرينات الرياضية، والتى تحسن من وظيفة القولون الهضمى، كالمشى لمدة 30 دقيقة يوميا، أو عمل تمارين البطن.

5- استشارة الطبيب فى الحالات المزمنة والتى لا تستجيب للعقاقير العادية.

علاج القولون العصبى بالاعشاب الطبيعية والمجربة

1- شرب الشاى الأخضر مضافا له قليل من النعناع أو الينسون أو الكراوية والتى تهدأ حالة الجسم العصبية.

2- شرب بعض الكمون فى الصباح مع الماء.

3- الأعشاب الطبيعية التى أثبتت فاعليتها فى علاج القولون العصبى وتهدئته كثيرا النعناع – الكراوية – الينسون – الشمر – الحلبة – الزنجبيل – بذور الكتان كل هذه يتم استخدامها عن طريق غلى الماء ثم وضع العشب فيه لفترة 5 دقائق مع تغطية الاناء بغطاء للاحتفاظ بالزيوت الطيارة الموجودة فى العشب، مع أطيب الأمنيات من مجلة حب مصر بالشفاء العاجل واليكم مواضيع أخرى مختارة ربما تكون مفيدة بالنسبة لكم.

علاج تساقط الشعر بالطرق الطبيعية ويمكنكم من تصفح قسم الصحة والذى يحتوى على العديد من المقالات المفيدة.

فيديو من الدكتور مدحت خليل يوضح اعرض واسباب وعلاج القولون العصبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *