الرئيسية » صحة » علاج تساقط الشعر الخفيف والجاف عند الرجال والنساء بطريقة آمنة
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر الخفيف والجاف عند الرجال والنساء بطريقة آمنة

يعانى الكثيرين من مشكلة علاج تساقط الشعر الخفيف والجاف عن الرجال والنساء ونحاول سويا فى موقع حب مصر الوصول إلى الطريقة المثلى، فى كيفية علاج لسقوط الشعر، أولا يجب ان نفهم أن هناك أسباب مرضية وأسباب وراثية ودائما العلاج يكون فعال فى الحالات المرضيه.

أما الحالات الوراثية فتكون الاستجابة لها ضعيفة نوعا ما، ولكن يجب أن نعلم أولا أنه عندما تلاحظ سقوط بسيط للشعر أو وجوده بنسبة بسيطه على المشط فذلك طبيعي جدا، ولا خوف منه على الإطلاق، فهناك شعر يتساقط وينمو شعر جديد غيره، ولكن نقلق عندما نجد أن كمية الشعر المتساقط ازدادت بطريقة غير المعتاد، لذا حينها يجب أن نذهب إلى طبيب الأمراض الجلدية.

والذى سيقوم بفحص فروة الرأس جيدا وتحديد الأسباب وراء ذلك، وإعطاء العلاج المناسب، ومن خلال هذا الموضوع سنضع أكثر المشاكل انتشارا وعلاجها بطريقة آمنة.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر

1- السبب الأكثر انتشارا فى تساقط الشعر هو استخدام بعض المواد الكيماوية المتواجدة فى بعض الشامبوهات والبلاسم والصبغات وكريمات فرد الشعر وعلاج التجعيد وبعض الزيوت، لذا يجب استخدام مستحضر طبي من مصدر موثوق فيه وشركة عالمية، وقراءة كافة التعليمات الموجودة على المنتج، للحصول على أفضل نتيجة لأن الإفراط من استخدام بعضها سيأتي بنتيجة عكسية، ويسبب مشكلة تساقط الشعر فى كثير من الأوقات.

2- الصلع الوراثي والذى يصاحب الابن أو البنت من أمها أو والدها حيث تكون الأم ذات شعر خفيف، وتكون ابنتها مثلها ودائما تظهر هذه الظاهرة فى العمر بعد العشرين أو بعد الثلاثين.

3- تناول بعض الأدوية التى يؤثر سلبا على نمو الشعر.

4- نقص بعض الفيتامينات والبروتينات من الجسم وغالبا تصاحب الأم الحامل والتى نجد أن لديها نقص فى الحديد.

5- مشكلة الثعلبة والتى تصاحب الانسان الذى يعانى دائما من مشاكل نفسية، وضغوط عصبية وتوترات نفسية ودائما يكون العلاج الأمثل لتلك الحالات الابتعاد عن الضغوط، وسنجد أن الشعر يعود إلى نموه الطبيعي فى وقت قياسي بعد زوال أسباب المشكلة.

6- استخدام مشط بلاستيك والذى يتسبب فى وجود شحنات تعمل على تقصف الشعر لذا يفضل استخدام مشط خشب.

7- لبس الطرحة أو الحجاب والشعر مبلول بالمياه لذا يفضل أن يكون الشعر جافا تماما ثم ارتداء الحجاب.

نأتى الى النقطة الهامة والتى يبحث عنها الكثيرين فى علاج تساقط الشعر ونستخدم طرق صحية بالأعشاب دون اللجوء الى أى مركبات كيميائية والتى تسبب أخطارا جسيمة على صحتنا العامة.

طرق علاج تساقط الشعر الخفيف والجاف والدهنى عند الرجال والنساء والبنات والشباب

وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر طبيعيا وانبات الفراغات وتقوية بصيلات الشعر

1- توم مهروس 2- ورق جرجير مطحون 3- زيت الخروع النقي ويتم عمل خليط من هذه المواد لكي يكون على شكل كريم ولكن يجب أن يكون الشعر نظيفا تماما وأن يوضع على فروة الرأس لمدة 20 الى 30 دقيقة، ويدلك برفق والاستمرار على هذه التركيبة لمدة لا تقل عن 30 يوما متواصل وستجد نتيجة مضمونة 100 % إن شاء الله.

ماسك طبيعيى لترطيب وتغذية الشعر الجاف

1- موز مهروس 2- زيت زيتون 3- عسل 4- حليب 5- بيضة ثم تخلط هذه المواد على بعضها وتخلط جيدا، ثم توضع على فروة الرأس، ويدلك شعر الرأس جيدا وتوضع غطاء بلاستيكي على الرأس لمدة 20 الى 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا هذه التركيبة ستساعد على رجوع حيوية الشعر ومرونته.

فيديو رشا شلباية يوضح طريقة استخدام ماسكات طبيعية لحماية الشعر و علاج تساقط الشعر بالاعشاب والمواد الطبيعية

5 تعليقات

  1. علاج تساقط الشعر ضرورى لاننى باعانى من هذه المشكله

  2. بسمله
    رجيم الماء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *