الرئيسية » أخبار » مناسك الحج بث مباشر وقفة جبل عرفات الان 2016 1437 مكة المكرمة
وقفة عرفات

مناسك الحج بث مباشر وقفة جبل عرفات الان 2016 1437 مكة المكرمة

الان لكل هواة مشاهدة الحجاج وهو يؤدون مناسك الحج على جبل عرفات بث مباشر الان اون لاين على القناة السعودية الاولى يوتيوب يوم عرفة الأحد 11 سبتمبر 2016 – 1437 من الأيام المباركة وذات فضل عظيم وهو أهم أركان الحج فهناك حديث صحيح عن النبى عليه أفضل الصلوات وأتم التسليمات ” الحج عرفة “.

وهذا توضيح هام من أشرف الخلق أنه أهم مناسك الحج فلابد من الحجيج أن يقفوا على جبل عرفات يدعون الله ويسألونه المغفرة والرحمة، وقد أوضح سيدنا محمد ثواب صيام يوم عرفات، والذى يغفر ذنوب سنة كاملة مقدمة وسابقة فقد أقسم الله بهذا اليوم الجليل، وهناك معلومة جديدة أول مرة اعرفها هذا العام انه جبل عرفات المكان الاول الذى التقت فيه ستنا حواء مع ابونا سيدنا آدم .

أما عن متى موعد الوقوف بجبل عرفات هو عندما ينتهى الحجاج من منى يقومون لاداء صلاة الفجر ثم يسيرون إلى منطقة جبل عرفة، ويرددون تلبية الحجيج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك منأجمل الكلمات التى نسمعها فى يوم عرفات.

فى تلك الفترة يقوم امام الحرم المكى الشريف بإلقاء خطبة على حجاج بيت الله الحرام قبل صلاة الظهر ثم ينتهون من سماع الخطبة يصلون الظهر والعصر صلاة قصر نتمنى ان يرجع كافة المسلمين الحجيج الى منازلهم مغفورين الذنوب والمعاصى مع اطيب الدعوات من موقع حب مصر بحج مبرور وذنب مغفور .

مشاهدة مناسك الحج بث مباشر الوقوف بجبل عرفات الان فيديو يوتيوب على الاولى السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *