منوعات

مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر اليوم 2019 قناة الحرم المكي الآن

أعزائنا ومحبينا ننقل لكم تغطية مباشرة لحظة بلحظة أهم مناسك الحج اليوم مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر على الإنترنت بدون تقطيع 20-8-2019 يوتيوب، هذا اليوم العظيم وقفة عرفة يوافق التاسع من شهر ذي الحجة.

مكان قريب من مكة المكرمة ومن المسجد الحرام، وهو المكان الذي التقى فيه سيدنا آدم أمنا حواء لأول مرة على سطح الأرض.

يعتبر الوقوف بجبل عرفات من أهم أركان الحج نظرا للحديث الشريف الصحيح الذي رواه الترمزي ” الحج عرفة ” وله حدود شرعية يجب على الحاج أن يلتزم بها.

له فضل عظيم عند الله عز وجل فيه تغفر الذنوب ويعتق الآلاف من النيران حيث يتباهى الله أمام ملائكته بأهل عرفات فهو يوم إتمام الدين وإكمال النعمة، ومن فضل صيامه أن الله يكفر لصائم هذا اليوم سنتين سنة ماضية وسنة قادمة.

وتبدأ مناسك يوم عرفات عندما يصلى الحجاج صلاة الفجر في منى والتي تبعد مسافتها عن الكعبة المشرفة حوالى سبعة كيلو مترات، ثم يبدأ الحجيج بالذهاب إلى منطقة جبل عرفات وخلال الذهاب يرددون اجمل الكلمات وهى تلبية الحج.

( لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك ) حتى الوصول إلى هناك ويستمرون حتى انتهاء النهار وفى تلك الفترة يستمر الحجاج بالتوبة وذكر الله والابتهال إليه حتى غروب الشمس.

وفى وسط الوقت يقوم إمام الحرمين بإلقاء خطبة يوم عرفات وبعدها يصلى الحجاج صلاة الظهر والعصر قصرا وراء الإمام بأذان واحد وإقامتين.

كل الدعوات من مجلة حب مصر أن يغفر الله لكافة الحجاج والمسلمين ببركة هذا اليوم العظيم ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر وكل عام وجميع المسلمين بخير وبصحة طيبة وبسلام .

مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر على الإنترنت من القناة السعودية الأولى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *