سياحة

الدول الخمس الأولى في السياحة العلاجية

أصبحت السياحة العلاجية واحدة من أكثر المجالات تطورا وانتشارا في القطاع الطبي حيث توجد العديد من الدول اليوم التي تقدم خدمات علاجية متكاملة للمرضى.

تتضمن رسوم الحجز والإقامة والمواصلات وما إلى ذلك من الخدمات التي تندرج جميعا تحت تسعيرة واحدة بهدف التسهيل على المرضى.

من ناحية التكلفة المادية وكذلك الجهد المبذول في البحث عن الخدمات المصاحبة للإقامة في الدولة التي يزورونها.

وعلى المستوى العالمي، هناك خمس دول اشتهرت بخدمات السياحة العلاجية لاسيما في الطب التجميلي وهي:

١- الهند

حيث اشتهر القطاع الطبي في الهند في الآونة الأخيرة بتوفير العديد من الخدمات الطبية بجودة عالية وبأسعار مناسبة بما في ذلك العمليات الجراحية والاستشارات الطبية وعملية زراعة الشعر.

٢-البرازيل

بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية، فإن البرازيل تعد من الدول المتقدمة في خدمات السياحة العلاجية لاسيما في عمليات التجميل.

وتشتهر البرازيل أيضا بامتلاك مراكزها للتجهيزات المتكاملة والأجهزة التقنية الحديثة التي تلعب دورا مهما في جودة الخدمات الطبية.

٣-ماليزيا

تتميز ماليزيا بكفاءة مراكزها الطبية التي تمتلك رصيدا كبيرا من العمليات الناجحة. كما تمتاز في توفير الخدمات الطبية الباهظة التكلفة عالميا بأسعار منافسة تصل ل ٥٠ % من باقي الدول حول العالم.

٤- تايلاند

وتعد في مقدمة الدول الأسيوية في توفير الخدمات الطبية خصوصا في مجال أمراض الجلد والتجميل حيث توفر خدماتها بجودة تعادل تلك في أمريكا وبأسعار اقل بكثير.

٥- تركيا

تعد تركيا أبرز المنافسين عالميا في القطاع الطبي من ناحية الجودة والتكلفة، وتشتهر تركيا حاليا كونها إحدى أكثر الدول عالميا طلبا من قبل السياح العلاجية.

خصوصا في مجالات الأمراض العصبية، والطب الجيني، وأمراض العظام والعلاج الإشعاعي و زراعة الشعر، وإذا كان وضعك الصحي بحالة للعلاج في إحدى هذه التخصصات فإن تركيا هي الأفضل بلا منازع.

و للتعرف أكثر على عروض السياحة العلاجية التي تقدمها هذه الدول، يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لمنسقي الرحلات في بلدك أو بالبحث على الإنترنت عن المراكز العلاجية الأفضل ومقارنة خدماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *