اخبار عربية

‎تعرف عن تفاصيل حياة وأنشطة آمنة القاسمي‎

ابنة حاكم رأس الخيمة آمنة بنت سعود القاسمي هي ابنة الحاكم الحالي لإمارة رأس الخيمة التي احتلت المركز الرابع بين باقي الإمارات المنضمة إلى الإمارات العربية المتحدة.

فتعتبر آمنة هي الابنة الثانية من أبناء الشيخ الحاكم، والتي يمكننا أن نتعرف على ميولها وأعمالها وكل ما يختص بدراستها.

كما يمكننا التعرف على والد الشيخة وبعض من الأعمال التي قامت الشيخة بالعمل عليها.

آمنة بنت سعود القاسمي

تعتبر الشيخة آمنة هي من أبرز أبناء الحاكم لما تقوم بالعمل عليها من مجموعة كبيرة من المبادرات والأعمال المختلفة، فقد وصلت الشيخة في دراستها ومراحلها العلمية إلى حصولها على درجة الماجستير.

وقد تخصصت الشيخة في دراسة إدارة الأعمال، وقد حصلت على تلك الدرجة من إحدى الولايات المتحدة الأمريكية وهي كاليفورنيا وخاصة جامعة ستانفورد.

فقد كانت من أكثر أبناء الحاكم المعروفة بحبها الهائل إلى المعرفة والتعلم ولهذا السبب فقد وصلت إلى درجة الماجيستير وهذا من أهم ما يميزها عن أخواتها فجميعهم قد وصلوا فقط إلى درجة البكالوريوس والتوقف عند ذلك.

والد آمنة

ولد الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي والد الشيخة في سنة ألف وتسعمائة وستة وخمسين ميلاديا وذلك في اليوم العاشر من شهر فبراير.

فقد أصبح عمره ما لا يقل عن ثلاثة وستين سنة، فقد ولد هو وأبنائه بداخل إمارة رأس الخيمة وقد تولى حكم تلك الإمارة في سنة ألفين وعشرة وذلك في شهر أكتوبر في اليوم السابع والعشرين.

ولى عهد الحاكم هو الشيخ محمد بن سعود القاسمي وهو الابن الأكبر والأخ الأكبر إلى الشيخة آمنة بنت سعود، كانت دراسة والدها في جامعة ميشيغان.

وقد تركزت دراسته قبل توليه ولاية العهد ثم الحكم في علوم السياسة بمختلف مجالاتها وعلوم الاقتصاد بكل ما تحويه بداخلها.

وهذا ما جعله من أبرز وأهم الحكام الذين تمكنوا من الحصول على شرف حكم إمارة رأس الخيمة وهي إحدى الإمارات العربية المتحدة.

آمنة وجائزة الرقابة للبيئة

في الآونة الأخيرة قد أطلقت الجائزة المخصصة للبيئة المستدامة الموجودة في إمارة رأس الخيمة، قد تمكنت الهيئة المتخصصة في علوم البيئة وحمايتها وتنميتها تلك المبادرة الأولى لها.

وتعتبر هي أهم النقاط الموجودة في المؤسسة البريطانية المسؤولة عن تنمية الأفكار وتطويرها، فتعتبر تلك المبادرة هي فريدة من نوعها ولم يتم العمل عليها من قبل.

من أهم الحاضرين بتلك المبادرة هم:

  • الشيخة آمنة بنت سعود:

كانت هي أولى الحاضرين لتلك المبادرة ومعها لفيف من السيدات البارزات في المجتمع وهم:

  • حصة بنت عيسى بوحميد:

وهي الوزيرة المسؤولة عن المجتمع وتنميته.

  • مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري:

وهي المسؤولة الأولى في منصب وزيرة متخصصة في عالم الغذاء وأمنه المستقبلي.

تلك المبادرة قد تم العمل عليها من أجل تحفيز جميع السيدات والشعب بأكمله على حماية البيئة والمحافظة عليها.

بالإضافة إلى إعطائهم الدعم اللازم من أجل الشروع الفعلي في العمل على الأعمال الخيرية التطوعية من أجل بيئة صحية ونظيفة.

كما أن الهدف من تلك المبادرة هو تقديم الشكر والاعتزاز إلى كل من ساهم في هذا الدعم وكل سيدة ساهمت في حماية البيئة ودعم تلك المبادرة.

ماجستير آمنة بنت سعود

في احتفال ضخم قد شهدته ولاية كاليفورنيا الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في جامعة ستانفورد، بسبب ما حصلت عليه الشيخة من درجة علمية وهي الماجستير وقد حضر الاحتفال والد الشيخة.

وهو حاكم إمارة رأس الخيمة وهو إحدى أعضاء المجلس الأعلى، كما حضرته والدة الشيخة وهي هنا بنت جمعة ابن الماجد.

كما حضر الاحتفال الشيخ أحمد وهو إحدى أخوات الشيخة آمنة بنت سعود وهو الموجود في منصب رئاسة الجمارك الموجودة في إمارة رأس الخيمة، كما أنه تولى منصب الرئيس المسؤول عن المنطقة الحرة الموجودة في إمارة رأس الخيمة.

وحضر أيضا أخيها صقر بن سعود القاسمي وهو شقيق آخر للشيخة وهو الرئيس الإداري للنادي الثقافي الرياضي التعاوني، حضر أيضا الشيخ عبد الله بن محمد بن الشيخ صقر القاسمي وهو إحدى المسؤولين عن الجمارك في إمارة رأس الخيمة.

وأخيرا قد قام مستشار والد الشيخة بعمل احتفال على الإذاعة وتخصيص برنامج للاحتفال بتلك المناسبة، وقد شارك به الكثير من الفئات والمسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *