اقتصاد

أعلى 3 أسهم للاستثمار في هذا الربع من السنة

خلال الربع الأخير من عام 2018، أثرت العديد من الأحداث الاقتصادية والجغرافية السياسية (الجيوساسية) الهامة على المؤشرات الرئيسية.

ومن بين الأحداث الأكثر تأثيرًا كانت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة وملحمة بريكسيت المستمرة، وقرارات أوبك بشأن إمدادات النفط العالمية.

ومن المرجح أن تستمر هذه الأحداث في التأثير على الأسواق المالية هذا العام، وتشكيل تطور الاقتصاد العالمي.

أدى التشاؤم الشديد الذي لوحظ في الأسواق في نهاية عام 2018 إلى إحداث موجة من ذروة البيع والتي اختفت في وقت مبكر من هذا العام.

شهد الربع الأول من عام 2019 ارتفاع معظم المؤشرات الرئيسية. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 11.81٪، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 13.65٪، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 16.81٪، وارتفع مؤشر راسل 2000 بنسبة 14.58٪.

كما انخفضت تقلبات السوق أيضًا خلال الربع الأول، حيث وصل مؤشر VIX إلى أدنى مستوى له خلال العام حتى الآن في نهاية مارس، حيث استقر عند حوالي 14 نقطة.

ونظرًا لأن الأسهم الدولية لم تكن قادرة على مواكبة أسواق الأسهم الأمريكية، إليك 3 من أفضل الأسهم الأمريكية لتضمينها في استراتيجيتك للتداول عبر الإنترنت في الربع القادم.

نيتفليكس

بينما عانت شركة البث من منافسة جهود Disney وApple لتطوير منصاتهم الخاصة عند الطلب، فلم يتغير شيء من حيث تقييم Netflix.

بالنسبة للكثير من خبراء التداول عبر الإنترنت، قد يكون الضعف الأخير للسهم فرصة جيدة للشراء والاستفادة من قوة الشركة الرائدة في مجال البث الترفيهي.

وقال سكوت ويليام ديفيت، المدير الإداري لدى شركة Stifel, Nicolaus & Company Inc: “لا نرى خطرًا كبيرًا على خطط نمو Netflix وقدرة التسعير مقابل هذا العرض الجديد.

بالنظر إلى أن نقطة السعر الأكثر شعبية في Netflix يجب أن تظل أقل من باقة Disney بينما Netflix على المسار الصحيح لتجاوز Disney ماديًا من حيث المحتوى”.

فيسبوك

بعد تحدي عام 2018 بالنسبة لشركة Facebook، والتي أُجبرت فيه على التعامل مع العديد من الفضائح، بدأت الشركة بداية جيدة هذا العام – حتى أثناء التعامل مع المزيد من الانتقادات وفترات التوقف الطويلة.

وعلى الرغم من العناوين السلبية، لا تزال الشبكة الاجتماعية قوية بصورة أساسية، وسعر السهم يرتفع حاليًا، على الرغم من أنها لا تزال أقل بكثير من الذروة المسجلة في يوليو من العام الماضي.

وبالتالي، قد تكون فرصة رائعة للتداول عبر الإنترنت، خاصةً إذا أطلقت Facebook بنجاح عملتها المشفرة الخاصة بها. وفقًا لتقديرات روس ساندلر، المحلل لدى شركة Barclays، فإن “عملة Facebook” يمكن أن تولد حوالي 19 مليار دولار من العائدات الإضافية بحلول عام 2021.

أوضح ساندلر أن “أي محاولة لإنشاء تدفقات إيرادات خارج الإعلانات، خاصة تلك التي لا تسيء إلى خصوصية المستخدم، من المحتمل أن تلقى قبولاً حسنًا من جانب مساهمي Facebook.”

شركة Canopy Growth Corporation

بعد إضفاء الشرعية على الاستخدام الترفيهي للماريجوانا في كندا في أكتوبر الماضي، ومع إلغاء التجريم في بعض الولايات الأمريكية، يمكن أن تمثل أسهم القنّب القانونية فرصًا رائعة من التداول عبر الإنترنت لأولئك الذين يريدون تنويع محافظ الاستثمار الخاصة بهم.

منذ عام 2013، قامت شركة Canopy Growth Corp بإنتاج وبيع الماريجوانا الترفيهية والطبية بشكل قانوني، ومعظمها في كندا، أصبحت الشركة واحدة من أهم اللاعبين في هذا القطاع، إضافة إلى مجموعة متزايدة من المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *