الرئيسية » تكنولوجيا » ما هو برنامج فوتوشوب cc وكيفية التحميل والتثبيت
photoshop 2019
photoshop 2019

ما هو برنامج فوتوشوب cc وكيفية التحميل والتثبيت

نظرة عن قرب حول برنامج فوتوشوب cc، للوهلة الأولى عند البحث عن أي برنامج محرر للصور والفيديوهات وإضافة التأثيرات والفلاتر على الصور والمقاطع سيظهر أمامك وبكل تأكيد نتائج بحث كثيرة.

ولكن أكثر هذه النتائج أستحوذ عليها عملاق تحرير الصور برنامج أدوبي فوتوشوب، يُعتبر الأشهر والأكثر مبيعًا واستعمالًا في العالم أجمع.

بدأ إصدار النسخة الأولى منه عام 1990، وحتى عام 2019 تتوالي الإصدارات السنوية والتحديثات المستمرة حول برنامج فوتوشوب cc.

برنامج فوتوشوب cc من تطوير مؤسسة رائدة في هذا المجال وهي مؤسسة أدوبي، والتي لها العديد من البرمجيات الخاصة بالرسوم أو التصوير الرقمي والتصوير ثلاثي الأبعاد.

كما أن لها عدد غير قليل من البرامج مثل برامج قراءة الكتب وبرامج تشغيل مقاطع الفيديو، كما أنه يتوفر عدة تطبيقات لأكثر من استخدام على الأجهزة الجوالة سواء أكانت بنظام الأندرويد أو نظام IOS.

يوجد عدد غير قليل من برامج الفوتوشوب وبرامج إعادة تحرير الصور وإضافة المؤثرات والفلاتر مثل برنامج فوتوسكيب وبرنامج فوتو إديتور.

لكن الجدير بالذكر أن برنامج فوتوشوب هو الأكثر شعبية ومبيعًا كذلك استعمالًا من بين كافة البرامج، يُقال في بعض الأحيان أن الفوتوشوب للمحترفين لكن صدق هذه المقولة أصبح موضع شك.

لأنه مع التمرس الشديد وإتقان كافة الأدوات في هذا البرنامج وهو برنامج فوتوشوب سيجعل منك محترفًا في تحرير الصور بكل تأكيد.

مع إمكانيات إلى حد بعيد خيالية وكبيرة تم تطويرها وتحديثها باستمرار يُمكنك مع برنامج فوتوشوب cc فعل أي شيء ممكن أن تتخيله والمطلوب منك فقط هو إتقان الأدوات والخصائص التي يوفرها البرنامج لك.

لأن وبصراحة شديدة إن هذا البرنامج تم تطويره وبشكل خاص لطائفة معينة من المستخدمين وهم أكثرهم من الرسامين والمصورين الفوتوجرافيين كذلك وبشكل خاص جدًا لمن يعمل على الجرافيك بالاستوديوهات.

سنقوم خلال هذه المقالة بوضع أهم وأبسط معالم ومميزات هذا البرنامج الرائع، لكن لكي يُمكنك استخدام وإتقان البرنامج يجب أن يكون لديك معرفة كافية بأهم مميزاته وخصائصه.

والتعرف على الأدوات التي يوفرها البرنامج لك كما أنك ستحتاج بطبيعة الحال إلى خيال واسع جدًا مع صبر لكي تحصل على أفضل النتائج.

photoshop cc 2019
photoshop cc 2019

ما هي الإمكانيات المطلوب توافرها على جهازك لتشغيل برنامج فوتوشوب 2019

  • البروسيسور ” المعالج ” :-  وحدة المعالج المركزية على جهازك يجب أن تكون على قدر من القوة بحيث لا تقل عن 2 جيجا هيرتز ولا يُنصح بأي نوع أو قطعة محددة فقط الأهم أن تكون قوة تلك القطعة أكبر من 2 جيجا.
  • RAM أو الذاكرة العشوائية :- وهي قطعة بالغة الأهمية ولها تأثير بالغ في أداء الجهاز ولتشغيل برنامج فوتوشوب cc بكفاءة عالية يجب أن يكون لديك على جهازك رام بمساحة 4 جيجا على الأقل.
  • مساحة كافية على الهارد ديسك :- ذاكرة الجهاز أو القرص الذي سيتم تنصيب عليه البرنامج يجب أن توفر مساحة فارغة للبرنامج على الأقل 4 جيجا بايت.
  • كارت فيديو:- توفير كارت فيديو مُناسب سيساعدك بشكل كبير على إتمام كافة مشاريعك على برنامج فوتوشوب لأنه سوف يوفر أداء قوي سينعكس بشكل كبير على جودة عملك.

بطاقة تحميل البرنامج

  • اسم البرنامج :- PhotoShop cc
  • الحجم :- 710 ميجابايت
  • نوع الإصدار :- مجاني/ مدفوع
  • آخر تحديث :- MAY 2018

أهم مميزات برنامج فوتوشوب cc

  • البرنامج رغم أنه موجه للمصورين و الجرافيكس إلا أن استعماله سهل يُمكن التمرس عليه بمرور الوقت.
  • البرنامج به مميزات كثيرة جدًا ربما تحتاج إلى مطالعة بعض مقاطع الفيديو للتعرف على أهم مميزاته.
  • توفر نسخة مجانية تجريبية من البرنامج شيء مهم جدًا لأنه ليس مجاني بالكامل.
  • يُعتبر برنامج فوتوشوب cc الأفضل حتى الآن من بين كافة البرامج الأخرى التي تُستعمل لتحرير الصور والفيديوهات وإضافة التأثيرات.
  • شروحات البرنامج متوفرة بشكل كبير على اليوتيوب يُمكنك متابعة أيًا منها والتطبيق على جهازك.

كيفية تحميل برنامج فوتوشوب cc بأبسط الطرق

بشكل خاص قامت شركة أدوبي بتطوير برنامج خاص بالمنتجات البرمجية التي تقوم بتقديمها والأمر بسيط وسلس للغاية فمن خلال تحميل أداة adobe creative cloud من الموقع الرسمي ستتمكن من تحميل عدد كبير من البرامج  من خلال هذه الأداة.

يُمكنك تحميل الأداة وتشغيلها واختيار البرنامج المطلوب وهو فوتوشوب بالإصدار الأحدث بكل تأكيد وانتظر ريثما يكتمل تحميله على جهازك.

أو يُمكنك تحميل برنامج فوتوشوب cc 2019 من موقع Hesdownload وفي كلتا الحالتين ستجد رابط الموقع الرسمي للبرنامج.

لقراءة المزيد: المصدر – www.hesdownload.com

تثبيت البرنامج من الأمور السهلة المعتادة حيث بعد تحميل البرنامج ستقوم بالضغط على أيقونة التثبيت ثم تضغط التالي التالي حتى ظهور الانتهاء، لتجد أيقونة تشغيل البرنامج على سطح المكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *