الرئيسية » اقتصاد » ما هو تداول فوركس باختصار؟
ما هو الفوركس
ما هو الفوركس

ما هو تداول فوركس باختصار؟

تداول فوركس هو الشراء المتزامن لعملة واحدة وبيع عملة أخرى من أجل الربح من الفرق بين سعر الدخول والخروج.

يتم التعامل مع أكثر من 5 تريليون دولار كل يوم حول العالم. تقليدياً، كانت فوركس مجال خاص بالمؤسسات الكبيرة والمنظمات العالمية. ولكن مع منصات التداول المثيرة للإعجاب اليوم، يشكل متداولو التجزئة الآن نسبة متزايدة من إجمالي حجم السوق. لغير المتداولين، أول اختبار لتداول العملات الأجنبية يحدث عندما تقوم برحلتك الأولى في الخارج. يجب عليك تغيير العملة المحلية إلى سعر فوركس لعملة المكان الذي ستذهب إليه.

لنفترض أنك تسافر من سيدني إلى نيويورك. هذا يعني أنك بحاجة إلى تغيير الدولار الأسترالي المحلي الخاص بك إلى الدولار الأمريكي. لذلك تحتاج إلى بيع الدولار الأسترالي الخاص بك وشراء دولار أمريكي.

المشاركين في سوق فوركس

سوق فوركس موجود لتسهيل التجارة والاستثمار الدوليين من بلد إلى آخر. وبينما قد نشعر أنا وأنت بالحماس تجاه فوزنا الأخير في تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، فإننا نشكل نسبة ضئيلة من حجم التداول العالمي.

لا تقدم فوركس أكثر من 5 تريليون دولار في اليوم بفضل المستثمرين العاديين، ولكن بدلاً من ذلك، يتم معظم التداول على مستوى حكومي ومؤسسي.

من هم أكبر اللاعبين في سوق فوركس؟

  • الحكومات.
  • البنوك المركزية.
  • البنوك الكبرى.
  • البنوك الصغيرة.
  • الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي تتطلع إلى التحوط ضد انكشافها.
  • المؤسسات التداولية (المضاربين).
  • المتداولين الأفراد (المضاربين).

المناطق الزمنية الرئيسية للفوركس

يعرف فوركس بإسم السوق الذي لا ينام، قد تود أن تعرف أن هناك ثلاثة مناطق زمنية رئيسية لتداول العملات الأجنبية يجب أن تراقبها، وهي طوكيو المفتوحة، لندن المفتوحة ونيويورك المفتوحة.

يتم تداول أكبر قدر من حجم التداول عند افتتاح كل جلسة من هذه الجلسات، مع كون أكبرها هو التقاطع بين لندن ونيويورك.

عندما يتعلق الأمر بالتداول في أي سوق، تكون السيولة هي الأهم، أحد الأسباب التي تجعل متداولي سوق الأسهم ينتقلون إلى أسواق فوركس هو السيولة.

الأسهم لديها ميل إلى تكوين الفجوات، عندما تنهار الأسهم وأنت في وضعية شراء، يمكن أن تكون الخسارة التي تتعرض لها خلال اليوم شديدة.

أفضل منصات تداول فوركس

بصفتك أحد المضاربين، يمكننا أنا وأنت الوصول إلى أكثر منصات تداول العملات الأجنبية تطوراً في العالم. وبسعر يناسب الجميع، وهو مجاناً.

بشكل لا يصدق، يمكن لمتداولي التجزئة الوصول إلى عدد من المنصات المتميزة التي توفر مجموعة رائعة من أدوات التداول والجزء الأهم في ذلك، أن كل شيء مجاني.

هل يجب على الجميع تعلم تداولات فوركس؟

هل أسواق فوركس مناسبة لجميع المستثمرين؟ لنكون صادقين، ليس حقاً، أسواق العملات الأجنبية متقلبة للغاية وبعض الناس يفضلون التداول بأسواق الفانيليا مثل سوق الأوراق المالية.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون الأسواق سريعة الحركة والمتقلبة التي لا تنام، فإن تداول العملات الأجنبية يمكن أن يكون وسيلة رائعة للوصول إلى الفرص عبر الأسواق العالمية.

تأكد من قراءة أفضل الكتب لتداول العملات الأجنبية حتى تتمكن من الحصول على التداول الخاص بك. إذا كنت جديدًا في التداول، فابدأ بحساب تجريبي، خلاف ذلك انتقل مباشرة إلى حساب حقيقي أو حساب حي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *