صحة

معلومات مهمة عن عمليات زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر لا تختلف عن غيرها من الدول الأخرى، حيث لجأ إليها الكثيرين لحل مشكلاتهم سواء كانوا رجالًا أو نساء ممن يعانون من مشاكل الصلع والتقصف والشعر الخفيف.

بل تمتاز مصر عن غيرها بأنها من أوائل الدول العربية التي تعرفت على تقنيات زراعة الشعر، وقامت بتوفيرها في أفضل المراكز الطبية من خلال باقة كبيرة من الأطباء المتخصصين من ذوي الخبرة والكفاءة.

في حين تعتبر زراعة الشعر في تركيا متطورة وبتكاليف أقل عما في مصر وذلك لأن زراعة الشعر في تركيا تتم وفقًا لأحدث التقنيات العالمية.

وفي الكثير من المستشفيات الحاصلة على شهادات عالمية في المجال مثل مشفى فيرا كلينيك (قم بزيارة المشفى من هنا: veraclinic.net)

في هذا التقرير سوف نتحدث عن كل ما يخص عمليات زراعة الشعر في مصر سواء من ناحية التقنيات المستخدمة وجودة المراكز الطبية وتكاليف إجراء العملية وغيرها، فتابعونا!

أهم تقنيات زراعة الشعر المستخدمة في مصر

تعتبر عمليات زراعة الشعر من أكثر الإجراءات الجراحية التي تشهد تطورات عديدة باستمرار، حتى تتلافى كل تقنية حديثة عيوب التقنية السابقة لها.

لكن الإقبال على كل تقنية يختلف من مكان لآخر وبحسب متطلباته، أما أهم تقنيات زراعة الشعر في مصر، فتنحصر فيما يلي:

1 – زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة “FUT”

وهي تعتبر أول تقنية تم ابتكارها لزراعة الشعر في العالم، ويتم فيها قص شريط  من مؤخرة الرأس غالبًا يتميز بوجود عدد كافي من بصيلات الشعر الجيدة.

ثم يتم خياطة المكان المأخوذ منه جيدًا، ثم يبدأ الطبيب في تقطيع هذا الشريط لأجزاء صغيرة جدًا لا تتعدى الثلاث بصيلات بواسطة الميكروسكوب الطبي.

ثم يقوم بفتح قنوات ضيقة جدًا بنفس حجم القطع الصغيرة في المنطقة المتضررة وعادة ما تكون في مقدمة الرأس والأجناب.

ثم يتم غرس البصيلات في هذه الشقوق على عمق مناسب وبعدها يتم خياطة المنطقة تمامًا ويتم تطهيرها وتعقيمها ووضع المسكنات عليها ثم تغطيتها بضماد طبي لحماية فروة الرأس.

2- زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف “FUE”

وهذه التقنية لا يوجد فروق كبيرة فيها عن تقنية الشريحة إلا أنه سيتم الحصول على بصيلات الشعر المطلوبة كل واحدة منفصلة عن غيرها.

وغرسها في الأماكن المطلوبة بدون أي خياطات سواء في المنطقة المانحة أو المستقبلة، ولكن يتم تعقيم الأماكن التي أخذ منها والغرس فيها وتغطيتها بضمادة طبية.

وهذه التقنية تكون ذات تكاليف أعلى لأنها تتطلب دقة أكبر كما أنها لا تترك أي ندوب لا تزول مع مرور الوقت.

3- زراعة الشعر في مصر بتقنية القناة شبه المنحرفة ” “OSL

وهي تعتبر من آخر ما أنتجته التكنولوجيا الحديثة والأبحاث، وفيها تستخدم أداة دقيقة جدًا للحصول على بصيلات الشعر المطلوبة وتقسيمها لبصيلات ضيقة جدًا عبر شاشات رقمية وليدات ضوئية.

وبعدها يتم استخدام شفرات متناهية الرفع والدقة في شق فتحات شبه مائلة ليزرع فيها بصيلات الشعر.

هذه التقنية تمتاز عن غيرها بأنها تحافظ على سلامة بصيلات الشعر وفروة الرأس مما يساهم في زيادة نجاح العملية بنسب عالية.

أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر

تعتمد تكلفة عمليات زراعة الشعر على عدة عوامل أساسية، ولكن أسعارها في الغالب تتراوح ما بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي، أما العوامل التي يتم على أساسها حساب التكلفة، فتتمثل في الآتي:

  1. المكان الموجود به مركز زراعة الشعر ومدى توفير التجهيزات الطبية الموجودة فيه.
  2. خبرة الطبيب، فكلما كان الطبيب ذو خبرة كلما كان أجره مرتفعًا.
  3. نوع تقنية زراعة الشعر المراد إجرائها، فكلما كانت حديثة كلما زادت تكاليفها.

أهم مزايا إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر

  • مصر واحدة من أهم الدول العربية بل في منطقة الشرق الأوسط (بعد تركيا) التي وفرت عمليات زراعة الشعر بأحدث تقنياتها.
  • يوجد في مصر باقة رائعة من أهم وأفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة والحاصلين على شهادات علمية من أهم الجامعات العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها.
  • الحصول على تأشيرة سياحة علاجية في مصر من أسهل ما يكون بخلاف بعض الدول الأخرى.
  • تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر تعتبر في المستوى المتوسط مقارنة ببعض الدول الأخرى التي تشتهر بتوفير نوعية العمليات التجميلية.
  • تكاليف الإقامة في مصر تعتبر رخيصة إلى حدٍ ما عن غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *