سياحة

إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية “رأس الخيمة”

نعرض اليوم علي متابعين وزائرين موقعنا أفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، حيث تعد رأس الخيمة من المناطق الرائعة جدا والتي ينجذب إليها السياح وإلي ما فيها من جوالات وأنشطة متميزة.

ولقد عمل حاكم رأس الخيمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي علي إضافة الكثير من الأماكن الرائعة والعمل علي توفير كافة الخدمات التي يحتاجها السائحين العمل علي توفير المتاجر والمتاحف وغيرها من الأماكن التي يحبها الأفراد.

وتتنوع الأنشطة والمجالات التي توجد في رأس الخيمة من أنشطة مائية ومخيمات ليلية، ومخيمات صحراوية وغيرها من الأنشطة المتميزة والتي يكون فيها أنشطة للعائلة سويا، وسوف نقوم بعرض جميع الأنشطة في السطور القادمة.

الأنشطة والمجالات في رأس الخيمة

توجد العديد من الأنشطة التي تجذب الأفراد وهناك العديد من المغامرات التي يمكن القيام بها، والتي منها تسلق الجبال ومنها الغوص في أعماق البحار ورؤية الأسماك المتنوعة والشعب المجانية.

وهناك أيضا أماكن متعددة للتسوق والمطاعم والكثير من الأماكن المتميزة جدا والتي توفر كامل احتياجات الزائرين.

النشاط البحري أو المائي

توجد العديد من الشواطئ الخلابة في رأس الخيمة والتي تتميز بالمياه النظيفة الرائعة والرمال البيضاء الممتدة علي طول الرمال الذهبية.

ويمكن في تلك الشواطئ ممارسة نشاط العوم وممارسة الغوص في أعماق البحار أو تزلج الأمواج وتلك من المسابقات الرائعة جدا ويمكن ركوب المظلات وصيد الأسماك منها.

وليس هذا فقط بل يمكن ركوب الدراجات المائية المتميزة والإبحار بها، فكل ما يحبه الأفراد يوجد في شواطئ وبحار رأس الخيمة، وتكون كل تلك الأنشطة متوفرة في المنتجعات والفنادق الموجودة في رأس الخيمة.

وهناك فرص لممارسة العديد من المغامرات البحرية والتي تناسب جميع الأعمار، وذلك لسلامة الأفراد أجمعهم.

المخيمات الصحراوية

تعد المخيمات والرحلات الصحراوية من أجمل الرحلات التي يمكن القيام بها، وننصح كل السائحين بالسفر وقضاء العطلة في المخيمات الصحراوية.

حيث يمكن بها قضاء وقت ممتع في الليل والاستمتاع بالرقصات الشرقية المتميزة ورقصات التنورة وليس هذا فقط بل يوجد حفلات الشواء الرائعة وأيضا هناك المخيمات المناسبة للمبيت في الصحراء.

والأغاني العربية التي تطرب لها الأذان، ويمكن ممارسة سباق السيارات علي الكثبان الرملية، والعيش في جو ممتع من المغامرة والترفيه.

المزارات السياحية والمناطق التاريخية

يوجد في رأس الخيمة العديد من الأماكن السياحية والتاريخية الرائعة، والتي يمكن قضاء وقت من المتعة والانبهار بما يودد فيها.

حيث تعد رأس الخيمة من الدول القليلة التي عاش فيها الإنسان مدة زمنية طويلة دون الانتقال منها، وتعد قلعة ضاية من أهم المزارات السياحية.

والتي يقبل علي زيارتها العديد من الأفراد حيث تعد من مناطق جذب السياح، ويوجد أيضا متحف رأس الخيمة الوطني والذي يعد من المتاحف الجليلة جدا حيث يضم فيها الكثير من المجموعات الأثرية والتحف الثمينة.

وأعظم ما تتميز بت المناطق الأثرية القديمة في رأس الخيمة أن شوارعها مليئة بالعادات والتقاليد والتي تقوم بالتأثر بجميع الزائرين.

ولذلك تعد دولة رأس الخيمة من الدول العظيمة جدا والعامرة بالمنتجعات والفنادق والمطاعم والأماكن السياحية والأنشطة المتميزة والتي تناسب جميع الأعمار ويمكن ممارسة رياضة التأمل أو المغامرات كما يشاء الأفراد.

الترفية العائلي

يوجد العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها مع العائلة بالكامل وقضاء وقت ممتع معهم، حيث يوجد الكثير من صالات الألعاب.

التي يمكن المشاركة فيها بين الكبير والصغير، وأيضا يوجد حمامات للسباحة يمكن قضاء وقت ممتع بها، والعيد من النشاطات البسيطة التي يمكن اصطحاب الأطفال فيها.

تسلق الجبال

تعد ممارسة تسلق الجبال من أكثر النشاطات مغامرة ومتعة حيث توجد تلك الرياضة بكثرة في رأس الخيمة والتي يتمكن فيها الفرد من تسلق الجبل إلي أعلي القمة، حيث توجد الجبال الصلبة المتكون من الآلاف السنين.

النشاطات اليدوية والمغامرات

يمكن قضاء وقت مرح في الألعاب والأنشطة اليدوية والقوة العضلية للفرد، حيث يمكن قضاء الوقت في الرماية، وتعد تلك من أكثر الألعاب متعة، أو في الطائرة الشرعية.

وليس هذا فقط بل يوجد ركوب للخيل وأيضا يوجد سيارات يمكن استأجراها لمسافات طويلة.

كانت تلك أبزر الأنشطة التي يمكن القيام بها في رأس الخيمة، ولا تتوقف الأنشطة علي ذلك فقط، بل هناك العديد من العروض المسرحية المتميزة.

وأيضا هناك عروض مائية للدلافين والسلاحف التي توجد علي الشواطئ، والكثير من المناظر الخلابة الموجودة في رأس الخيمة.

ويبحث الكثير من الأفراد عن جو الهدوء والراحة وقضاء وقت ممتع مع العائلة والتسوق، ولهذا يتم توافر العديد من مراكز التسوق والمولات التي توجد فيها كل أنواع الملابس وجميع المقاسات، والمطاعم العالمية والشهيرة.

التي يتواجد بها جميع أنواع المشروبات والطعام الذي يوجد في أنحاء العالم، فكل ما يحتاجه الفرد من ترفيه ومغامرات وقضاء وقت لا مثيل له فتكون وجهته الأولي هي رأس الخيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *