اقتصاد

ستة أشياء يجب أن تبحث عنها عند اختيارك لوسيط الفوركس

هناك الكثير من الأموال التي يتم تداولها يوميًا في سوق الفوركس إذ يتداول أكثر من 4 تريليون دولار مما يجعله واحد من أهم الفرص الاستثمارية.

وبسبب ذلك فإن عدد الوسطاء يتزايد وبالتالي فإن عملية اختيار وسيط الفوركس المناسب سيكون أمر صعب.

هناك الكثير من الوسطاء الجيدين والجديرين بالثقة مثل  Avatrade وغيرها من الشركات ذات الثقة ولكن هناك أيضًا المحتالون الذين يجعلون التداول صعب من خلال استخدام الحيل للحصول على أرباحك المكتسبة.

سنلقى نظرة على ستة اعتبارات هامة عند اختيار وسيط الفوركس في سوق تداول الفوركس:

1- يجب أن يمتثل للوائح التنظيمية.

واحدة من الاهتمامات الرئيسية لتاجر الفوركس هو سلامة أمواله، وقد ازداد عدد وسطاء الفوركس عبر الإنترنت الذين يقبلون تداول التجزئة مما يزيد بدوره من احتمالية التعرض لشركات الوساطة المخادعة.

أول شيء يجب أن تفعله هو التحقق من التراخيص التي يخضع لها الوسيط، وبهذه الطريقة يمكنك معرفة المكان الذي يُنظم تداول العملات الأجنبية بالنسبة للوسيط، وكلما كان بلد هذا الترخيص أكثر استقرارًا كلما زادت احتمالية جدية الوسيط.

وفيما يلي قائمة بالهيئات التنظيمية الهامة:

استراليا- الهيئة الأسترالية للأوراق المالية والاستشارات.

ألمانيا- هيئة الرقابة المالية الفيدرالية.

قبرص- لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية.

اليابان- وكالة الخدمات المالية اليابانية.

المملكة المتحدة- هيئة الخدمات المالية بالمملكة المتحدة وسلطة السلوك المالى.

الولايات المتحدة- هيئة تداول السلع والعقود الآجلة والرابطة الوطنية للعقود الآجلة.

2- السمعة

التنظيم السليم يوفر لك راحة البال، ومع ذلك قد يجعل الوسطاء حياتك صعبة بطرق أخرى فيمكنهم اللعب بفروق الأسعار والتلاعب بالأسعار وغيرها.

وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان الوسيط سيحاول فعل مثل هذه التكتيكات هو البدء بحساب تجريبي، ومن الأفضل أيضًا بدء التداول باستخدام حساب حقيقي صغير والتحقق من أنه يعمل بسلاسة.

ومع ذلك، قد لا يكون هذا كافيًا، هناك طريقة أخرى لمعرفة كيف يعمل وسيطك على المدى الطويل وهى معرفة السمعة التي لديه من خلال قراءة المراجعات على مواقع الفوركس ومعرفة كيفية تعامل الوسيط مع عملائه.

3- الإيداع والسحب

إن الوصول السريع إلى أموالك هو مطلب أساسي في جميع الاستثمارات سواء أكان سحب أو إيداع الأموال، عند الإيداع فأنت تريد بدء التداول في أقرب وقت ممكن.

لذلك لا يوجد سبب منطقي لامتلاك الوسيط أموالك لمدة طويلة، أما بالنسبة لعمليات السحب فالأموال تصل في غضون بضعة أيام وإن لم يكن كذلك فهذا الوسيط محتال بالتأكيد.

4- تكاليف التداول

عند مناقشة تكاليف التداول مع وسيط الفوركس، فإن أول الأشياء التي يجب أن تفكر بها هي تكاليف الاسبريد وتكاليف التمديد ( المبادلة والعمولة) وتكاليف الفائدة، وكلما كانت التكاليف منخفضة كلما كان ذلك أفضل.

5- منصة التداول

منصة التداول هي بوابة المستثمر إلى السوق، وبالتالي يجب على تجار الفوركس التأكد من سهولة تشغيل النظام الأساسي، كما يجب أن يكون لديك أيضًا جميع أدوات تحليل السوق المالية الضرورية لمساعدتك في تداولك.

الأهم من ذلك، يجب أن تكون عملية الدخول والخروج من الصفقات أمر سهل، وذلك من خلال احتواء المنصة على أزرار البيع والشراء

هناك اعتبارات أخرى هامة يجب توافرها في منصة التداول مثل خيارات التخصيص وأنواع الطلبات وخيارات التداول الآلية والتنبيهات التجارية، يمكنك التعرف جيدًا على منصة الوسيط من خلال تجربة الحساب التجريبي.

6- خدمة العملاء

يحدث تداول الفوركس على مدار 24 ساعة، لذلك يجب أن يتوفر خدمة دعم العملاء في أي وقت، لهذا لابد من اختيار وسيط يمكنك الاتصال به بسهولة عندما تظهر المشاكل.

إن كفاءة الوسيط في التعامل مع قضايا الدعم الفني أو الحساب لا تقل أهمية عن أدائه في تنفيذ الصفقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *