السبت , 22 سبتمبر 2018
الرئيسية » أخبار » اليوم العالمي للمرأة في الإسلام ونظرة على احتفالية جوجل 2018
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة في الإسلام ونظرة على احتفالية جوجل 2018

اتجهت أنظار العالم صوب احتفالية عالمية ضمن تقدير جهود ومكانة المرأة في المجتمع الغربي والعربي في القرن الحادي والعشرين، حيث تم تخصيص اليوم الثامن من مارس سنوياً لاحتفال خاص باليوم العالمي للمرأة، وتشارك جميع الدول في تلك الاحتفالية وإبراز جهود المرأة في كل مجتمع والتعبير عن ما تقدمه من دور مهم وأسماء النساء التي أثرت في مجتمعها بالعلم والرقي.

ويتزامن اليوم العالمي للمرأة مع احتفالية عيد الأم في أواخر شهر مارس من كل عام، وهو نظرة أخرى واجبة على كل المجتمع أن يتوج الأم ومكانتها الفعالة في حياة أسرتها وفي بلدها، فهناك الكثير من الأمهات تشارك بالعمل إلى جانب قيامها بدورها على أكمل وجه داخل منزلها إلى جانب متابعة أبنائها خلال العام الدراسي.

اليوم العالمي للمرأة 2018

نضع لكم نظرة عامة ومعلومة مختصرة حول حقيقة اليوم العالمي للمرأة، بالفعل هذا احتفال عالمي ضخم يخص المرأة فقط، وهو يقام سنويا كل يوم 8 من مارس، وتم تخصيص اليوم من أجل احترام وتقدير وحب المرأة ودورها الفعال في المجالات الاقتصادية والسياسية والتعليمية والاجتماعية، وهناك العديد من الدول اتخذت هذا اليوم إجازة للنساء فقط من العمل مثل الصين وروسيا.

ويعود سبب احتفال اليوم العالمي للمرأة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى إضرابات النساء التي وقعت بها، إلى جانب اتجاهات قوية من أجل توعية الأفراد بدور المرأة الاجتماعي، ويكون هذا اليوم هو خليط من يوم الأم ويوم الحب على حد آراء البعض.

اليوم العالمي للمرأة في الإسلام

جاء احتفال الغرب باليوم العالمي للمرأة من نظرة الإسلام وتقديره لمكانة المرأة وجعلها الله عز وجل في كتابه الكريم تحصل على حقوقها كاملة واهتم الإسلام بالمرأة وجعل لها مكانة عظيمة وكبيرة وتكاد تكون مثل الرجل في الحقوق والواجبات، كما تعددت الأيات التي تؤكد ميراث المرأة والتي رفعت من شأنها وجعلتها في مكانة عالية، إلى جانب تحريم قتل الإناث والتي نادى بها الإسلام وما كان يحدث في الجاهلية، كما أعطاها الإسلام حق اختيار الزوج وجعل للرجل الزواج من أربعة ولكن المرأة واحد فقط ليدل على أنها غالية الثمن لا يشارك بها أحد.

احتفالية جوجل باليوم العالمي للمرأة

يشارك محرك البحث جوجل في الاحتفالات الكبرى، حيث لم يترك تلك المناسبة واحتفل باليوم العالمي للمرأة على طريقته الخاصة، وذلك بتغيير الشعار الخاص به وذلك ليلفت أنظار المستخدمين لجوجل بأن هناك احتفالية عالمية بالمرأة، ووضع بعض الصور المعبرة عن تلك الاحتفالية الكبيرة.

 

احتفالية جوجل اليوم العالمي للمرأة
احتفالية جوجل اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2018
اليوم العالمي للمرأة 2018
المرأة وجوجل
المرأة وجوجل
اليوم العالمي للمرأة احتفالية
اليوم العالمي للمرأة احتفالية
اليوم العالمي للمرأة من جوجل
اليوم العالمي للمرأة من جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *