الرئيسية » أخبار » البحوث الفلكية تكشف موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1438 هـ – 2017

البحوث الفلكية تكشف موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1438 هـ – 2017

كشف رئيس المعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور حاتم عودة، موعد شهر رمضان المقبل 2017، وقال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن غرة شهر رمضان المقبل للعام الهجري 1438 ستوافق يوم السبت الموافق 27 مايو المقبل.

وأوضح رئيس المعهد التابع لوازرة البحث العلمي المصرية، أن هلال شهر رمضان لنتثبت رؤيته يوم الرؤية الشرعية التي من المقرر أن تكون يوم الجمعة الموافق 26 مايو، الذي سيكون المتمم لشهر شعبان، فيما قال الدكتور محمد غريب الباحث المتفرغ بقسم الشمس والفضاء بالمعهد، إن شهر شعبان المقبل ستتم عدته 30 يوماً، مؤكداً أن هلال رمضان لن يُرى في أي من الدول العربية والإسلامية ومن بينها مصر في يوم الرؤية الشرعية.

وأشار الدكتور حاتم عودة إلى أن شهر جمادى الآخرة سيمتد إلى 29 يوماً، وستكون نهايته يوم الثلاثاء 28 مارس المقبل، مؤكداً أن غرة شهر رجب المقبل ستكون يوم الأربعاء 29 مارس، وأضاف في تصريحات صحفية: “سيمتد شهر رجب أيضاً لمدة 29 يوماً لتكون نهايته يوم 26 أبريل المقبل، بينما ستكون غرة شعبان في السابع والعشرين (27) من أبريل”.

ووفقاً للحسابات الفلكية سيبلغ شهر شعبان 30 يوماً، على أن تكون نهايته يم الجمعة الموافق 26 مايو المقبل، ليبدأ شهر رمضان المبارك يوم السبت 27 مايو، بعد 91 يوماً من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *