الرئيسية » رياضة » تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي 2016-2017

تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي 2016-2017

انتهى دور ال32 من بطولة الدوري الأوروبي دون مفاجآت في غالبية المباريات التي أجريت في هذا الدور الذي شهد تواجد الـ 8 فرق التي ودعت دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما حقق فريق أبويل نيقوسيا القبرصي المفاجأة الأبرز في هذا الدور بعدما نجح في الإطاحة بفريق أتلتيك بلباو الإسباني.

وساهمت النتائج الكبيرة التي حققتها الفرق الشهيرة في دور ال32 في حسم تأهلها سريعاً إلى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، وفي مقدمتها مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أقصى سانت اتيان الفرنسي بعد الفوز عليه ذهاباً 3-0 قبل أن يجدد انتصاره في فرنسا اليوم الخميس بهدف دون رد، كما تأهل روما الإيطالي بفضل تفوقه في الذهاب برباعية نظيفة خارج أرضه أمام فياريال الإسباني، بينما خسر اليوم على ملعبه 1-0.

وفجر فريق أبويل القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل بعد الإطاحة بمنافسه أتلتيك بلباو، وذلك بفضل تقارب نتيجة الذهاب أيضاً والتي انتهت لمصلحة الفريق الإسباني العريق 3-2، إلا أن مباراة اليوم شهدت تفوق الفريق القبرصي على ملعبه، وفاز بهدفين سجلهما سوتيريو وجاينايوتاس، ليحسم التأهل لدور ال16.

وغير بعيد عن مفاجأة أبويل، ودع توتنهام الإنجليزي البطولة أمام جينت البلجيكي بعدما تعادلا بهدفين لمثلهما على ملعب ويمبلي التاريخي اليوم في العاصمة لندن، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جينت بهدف دون رد.

كما تأهلت فرق أياكس الهولندي وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وبشكتاش التركي، وسيلتافيجو الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي، وأولمبياكوس اليوناني، وروستوف الروسي، وشالكه الألماني، وكراسنودار الروسي، وجينك البلجيكي، وليون الفرنسي، وذلك على حساب فرق ليجيا وارسو البولندي، وفيورنتينا الإيطالي، وهبويل الإسرائيلي، وشاختار دونتيسك الأوكراني، ولودوجوريتس البلغاري، وأوسمانلي سبور التركي، وسبارتا براج التشيكي، وباوك اليوناني، وفنربخشة التركي، وأسترا الروماني، وألكمار الهولندي على الترتيب.

ومن المنتظر أن تعقد قرعة دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي غداً الجمعة في نيون بسويسرا، بينما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد مباريات هذا الدور، التي ستجرى ذهاباً يوم 9 مارس المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يوم 16 من الشهر نفسه، فيما تقام قرعة الدور ربع النهائي للبطولة نفسها يوم 17 مارس المقبل.

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2016-2017:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *