الرئيسية » أخبار » التموين تنفي العجز في كميات الزيوت وتؤكد: الأرصدة تكفي 5 أشهر

التموين تنفي العجز في كميات الزيوت وتؤكد: الأرصدة تكفي 5 أشهر

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد عن وجود عجز في كميات الزيوت بمحلات البقالة التموينية لعدم قدرة شركات التموين على توفير العبوات اللازمة، مؤكدة أنه تم توزيع نحو 95% من المقررات التموينية للسلع الأساسية على 35 ألف بقال تمويني وفروع لجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المخصصة لتويع السلع بالبطاقات الذكية.

من جانبه، أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن عملية ضخ السلع الأساسية بما فيها الزيت تتم بشكل يومي وفقاً للمعدلات الطبيعية في جميع محافظات الجمهورية، مبيّناً على لسان مسؤولي وزارة التموين أنه يتم يومياً ضخ ما يقرب من 2000 طن من الزيوت و 5000 طن من السكر إلى جميع المنافذ التموينية، التي تشمل الشركات العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة والمجمعات الاستهلاكية، لتوفير احتياجات مقررات البطاقات التموينية.

وأكدت وزارة التموين أن الزيوت الخام لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تكفي احتياجات البلاد لمدة خمسة أشهر مقبلة، بينما ناشدت المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي عجز بالسلع التموينية الأساسية في المحافظات، وذلك عبر الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

من جانبه قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي إنه تم التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت منها 60 ألف طن من عباد الشمس، و30 ألف طن من فول الصويا، وذلك في ظل الأولويات التي تضعها الوزارة فيما يتعلق بزيادة أرصدة السلع الاستراتيجية وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة بما يحقق التوازن في السوق.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي تولى وزارة التموين والتجارة الداخلية في التعديل الوزاري الأخير الذي تم منتصف فبراير الجاري ضمن 9 وزراء جدد دخلوا حكومة المهندس شريف إسماعيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *