الرئيسية » أخبار » ميسي في القاهرة لتدشين حملة “تور آند كيور” لعلاج مرضى فيروس سي

ميسي في القاهرة لتدشين حملة “تور آند كيور” لعلاج مرضى فيروس سي

وصل الفتى الذهبي ليونيل ميسي قبل قليل إلى القاهرة متجها إلى الأهرامات، وذلك من أجل تنشيط السياحة العلاجية، حيث من المقرر أن يغادر إلى مطار القاهرة للعودة إلى أسبانيا عقب المؤتمر الصحفي المقرر مساء الليلة مع الإعلامي عمرو أديب.

ميسي في الاهرامات
ميسي في الاهرامات

يصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صانع ألعاب العملاق الإسباني برشلونة إلى القاهرة غداً الثلاثاء في إطار الترويج لبرنامج السياحة العلاجية الذي تنفذه وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع وزارة السياحة لعلاج مرضى فيروس سي تحت شعار جولة وعلاج “Tour and Cure”.

ومن المنتظر أن تستمر زيارة ميسي للقاهرة لمدة 8 ساعات سيقوم خلالها بزيارة الأهرامات قبل حضور الحفل الضخم الذي تنظمه شركة برايم فارما الراعية للحملة بحضور أبرز نجوم المجتمع المصري على الأصعدة كافة، إلى جانب عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، والمساهمين بالتبرع لعلاج مرضى فيروس سي من الشركات والأفراد.

وسيقوم ميسي بتوجيه رسالة من داخل مصر يدعو فيها مرضى التهاب الكبد في أنحاء العالم بزيارة مصر لتلقي العلاج والتمتع بأجواء الأماكن السياحية البارزة المنتشرة في مختلف مدن الجمهورية، وهي الرسالة التي تم تسجيلها رسمياً في إسبانيا قبل مجيئة للقاهرة.

وكان من المقرر أن يصل ميسي إلى القاهرة يوم الأربعاء الماضي لكنه أجل الزيارة عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها برشلونة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء.

واعتمدت وزارة الصحة برنامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس سي عقب النجاح الكبير في علاج نحو مليون شخص وإنهاء قوائم الانتظار المخصصة لعلاج مرضى التهاب الكبد في مصر في يوليو من العام الماضي، ما دفع منظمة الصحة العالمية للإشادة بهذه الجهود.

ويعود ميسي إلى إسبانيا فور انتهاء الزيارة للانتظام في تدريبات برشلونة الذي يستعد لخوض مباراة قوية ضد أتلتيكو مدريد في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، المقررة يوم الأحد الموافق 26 فبراير الجاري على ملعب فيسينتي كالديرون في العاصمة مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *