الرئيسية » أخبار » نجل عمر عبدالرحمن: الخارجية مهتمة باستلام الجثمان ودفنه في قطر أو تركيا شائعات

نجل عمر عبدالرحمن: الخارجية مهتمة باستلام الجثمان ودفنه في قطر أو تركيا شائعات

أكد محمد نجل الشيخ الراحل عمر عبدالرحمن إن التواصل بينه ومسؤولي وزارة الخارجية المصرية مستمر في الوقت الراهن لترتيب إجراءات استلام جثمان والده الذي توفي في أحد سجون الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الأسبوع الجاري بعد صراع مع المرض.

وكان الشيخ عمر عبدالرحمن الأب الروحي ومؤسس الجماعة الإسلامية، يقضي عقوبة السجن مدى الحياة منذ إدانته من إحدى المحاكم الفيدرالية في الولايات المتحدة في تفجيرات نيويورك التي وقعت عام 1993، قبل وفاته بسبب معاناته من أمراض مختلفة.

ونقلت موقع CNN بالعربية اليوم الإثنين إن أحد مستشاري الرئيس عبدالفتاح السيسي تواصل معه خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكداً حرص الدولة على تذليل كل العقبات أمام استلام جثمان الشيخ الراحل، لدفنه بمسقط رأسه.

وأضاف أنه اشتكى لمستشار الرئاسة المصرية من تصريحات عدد من الإعلاميين أبرزهم أحمد موسى، الذي طالب بمنع دفن الجثمان في مصر، موضحاً: “مستشار الرئيس أكد لنا أنه لا صحة لهذا الكلام، وأن الخارجية تعمل على تنفيذ كل الإجراءات اللازمة لدفن الشيخ عمر في مسقط رأسه”.

ونفى نجل الشيخ في الوقت نفسه تلقي أي اتصال من مسؤولين في قطر أو تركيا لدفن جثمان والده في أراضيها، مؤكداً أنه حتى لو تلقى أي اتصال من جانب مسؤولي الدولتين، فلن يوافق على ذلك، مشدداً على أن أسرة الشيخ ترفض هذا الأمر.

وأخيراً أكد أن كل ما نشر عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن تعليمات وجهت إليهم من جانب وزارة الخارجية لدفن جثمان الشيخ في مكان غير معلوم، غير صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *