الرئيسية » رياضة » الزمالك يفلت من كمين الجيش بثلاثية صعبة في الدوري المصري

الزمالك يفلت من كمين الجيش بثلاثية صعبة في الدوري المصري

تخطى نادي الزمالك عقبة مستضيفه طلائع الجيش، وفاز بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين في ختام الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بفضل صانع ألعابه أيمن حفني الذي سجل ثنائية في اللقاء الذي استضافه ملعب الدفاع الجوي.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 37 ليستعيد المركز الثالث من سموحة، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة يحتل بها المركز السابع، ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان مجدداً في مباراتهما المؤجلة من الدور الأول، وذلك يوم 7 مارس المقبل.

ونجح طلائع الجيش في التقدم في الدقيقة الثالثة عشر عن طريق عاصم صلاح، من ركلة جزاء تسبب فيها معروف يوسف بعد عرقلة أحمد عيد داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينتفض الفريق الأبيض، ويعود للمباراة بهدف رائع من تسديدة مقوسة وجهها صانع الألعاب المتألق أيمن حفني في الدقيقة 18.

وبعد 10 دقائق عاد أيمن حفني لهز شباك طلائع الجيش من جديد عندما استقبل كرة مرتدة من دفاع المنافس على حدود منطقة الجزاء، وأرسل تسديدة موجهة على يمين حارس المرمى محمد بسام، ليقلب الطاولة على أصحاب الأرض، ويتقدم للزمالك في الدقيقة 28.

وسيطر الزمالك على مجريات المباراة في الدقائق التالية حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني دخل الزمالك المباراة بهدوء وحاول استغلال المساحات الكبيرة في دفاع الجيش، حتى نجح النيجيري ستانلي في توسيع الفارق بستجيل الهدف الثالث للزمالك برأسية قوية من عرضية متقنة لمعروف يوسف في الدقيقة 54.

بعد التقدم تراجع الزمالك وهدأت وتيرة الهجوم الأبيض ما منح الفرصة للاعبي طلائع الجيش لتسلم زمام المبادرة، خاصة بعد لجوء محمد حلمي للأمين بالدفع بإبراهيم صلاح بدلاً من أيمن حفني، ونجح أصحاب الأرض في العودة للمباراة في الدقيقة 78 بتسديدة صاروخية أرسلها محمد أشرف من ركلة ثابتة.

وحاول طلائع الجيش خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لكن الدفاع الأبيض أمن مرماه، لينتهي اللقاء بفوز جديد للزمالك هو الأول له في مباريات الدور الثاني، بعدما تلقى هزيمة مفاجئة أمام الإنتاج الحربي في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *