الرئيسية » أخبار » وزير الخارجية يستعد لزيارة واشنطن مطلع الأسبوع المقبل

وزير الخارجية يستعد لزيارة واشنطن مطلع الأسبوع المقبل

يستعد وزير الخارجية سامح شكري للتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مطلع الأسبوع المقبل، في زيارة تستغرق يومين، سيجتمع خلالها بعدد من كبار المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية، من بينهم وزير الخارجية ريكس تيلرسون، وفقاً لتصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد.

وقال أبوزيد إن زيارة وزير الخارجية المرتقبة للولايات المتحدة تأتي في إطار فتح قنوات اتصال مباشرة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، لتوجيه عدد من الرسائل بخصوص الرؤية المصرية الرئيسية لكيفية مواجهات تحديات المنطقة وقضاياها، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

وأوضح أن وزير الخارجية سيحرص على طرح رؤية مصر لشكل العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تعزيز تلك العلاقات، في إطار حرص مصر على تعزيز عملية السلام، والتعامل مع التحديات المختلفة.

ويتواجد وزير الخارجية سامح شكري في تونس للاجتماع بوزيري الخارجية في تونس والجزائر، من أجل التحضير للقمة الثلاثية لدول الجوار الليبي، التي يسعرضون خلالها آخر التطورات على الساحة الليبية، ونتائج الاجتماعات الأخيرة التي جرت بالقاهرة الأسبوع الماضي.

وفي هذا الشأن قال المستشار أحمد أبوزيد إن الملف الليبي يعد من أولويات السياسة الخارجية المصرية في الوقت الراهن، كما أكد في الوقت نفسه أن العلاقات المصرية بجميع الأشقاء العرب تسير في إطار الروابط التي تجمع الدول العربية جميعاً، مشدداً على أن مصر تحرص على تأكيد مواقفها الثابتة في القضايا العربية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *