الرئيسية » رياضة » سامباولي عن تدريب برشلونة: لا أعلم ما الذي سيحدث غداً

سامباولي عن تدريب برشلونة: لا أعلم ما الذي سيحدث غداً

اعترف الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لنادي أشبيلية الإسباني أنه لا يمكنه التأكيد على استمراره في قيادة الفريق الأندلسي إذا ما تلقى عرضاً لتدريب العملاق الكتالوني برشلونة في نهاية الموسم الجاري، لخلافة الإسباني لويس إنريكي الذي بات مثار انتقادات إدارة وجماهير بلوجرانا في الأوان الأخير عقب اهتزاز نتائج الفريق وآخرها الهزيمة الثقيلة أمام باريس سان جيرمان.

وسقط برشلونة برباعية نظيفة نادرة على ملعب حديقة الأمراء في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، ما وضع بقائه في البطولة القارية محل شك في ظل حاجته لرد الهزيمة الثقيلة للباريسيين بأكثر منها ليتمكن من العبور إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وقالت تقارير إسبانية عدة إن إدارة برشلونة بدأت البحث عن بديل لإنريكي لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل، مع ارتباك القائد السابق لبلوجرانا في قيادة الفريق في موسمه الثالث، بعد أن اقترب من الخروج المبكر من دوري الأبطال، واحتلاله المركز الثاني في جدول الترتيب الدوري الإسباني خلف غريمه ريال مدريد.

وأكد سامباولي الذي تسلم راية قيادة أشبيلية من الإسباني أوناي إيمري، مطلع الموسم الجاري، أنه ليس مجبراً على الحديث في إمكانية خلافته للويس إنريكي، خاصة أن الأمور لا تزال في إطار الشائعات، مضيفاً: “أوضح أنني أؤدي عملي باحتراف، ومن الاحتراف أن أتحدث عن اللحظة التي نعيشها والواقع الذي نحن فيه، ووفقاً لذلك فأنا أركز على مواصلة الكفاح هنا في هذا النادي -في أشبيلية-، أما الغد فلا نعلم عنه شيئاً”.

وبرز سامباولي بقوة مع منتخب تشيلي الذي قاده للتتويج ببطولة كوبا أمريكا عام 2014، قبل أن ينتقل إلى أشبيلية حيث يحقق نتائج مميزة منذ توليه المسؤولية الفنية مطلع الموسم الجاري، إذ قاد الفريق الأندلسي للمنافسة في الدوري الإسباني، إذ يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف، وثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

جدير بالذكر أن الصحافة الإسبانية وضعت العديد من الأسماء المرشحة لخلافة إنريكي في تدريب برشلونة في الموسم المقبل، أبرزهم سامباولي، وفالفيردي المدير الفني لأتلتيك بلباو، والهولندي رونالد كومان المدير الفني لإيفرتون الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *