الرئيسية » رياضة » حسن شحاتة ينافس مانشيني ونجم ألمانيا لقيادة جنوب أفريقيا

حسن شحاتة ينافس مانشيني ونجم ألمانيا لقيادة جنوب أفريقيا

دخل المدير الفني المصري المخضرم حسن شحاته ضمن ترشيحات اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم لخلافة المدير الفني السابق شاكس ماشابا الذي أقيل من منصبه بعد اشتباكه مع جماهير بلاده في إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال موقع آي ويتنيس إن رئيس اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا داني جوردان شكل لجنة فنية لاختيار المدير الفني الجديد، ضمت عدداً من نجوم كرة القدم السابقين في جنوب أفريقيا، أبرزهم بيني ماكارثي، ولوكاس راديبي، وقد أعلنت اللجنة بالفعل عدداً من الأسماء البارزة في عالم التدريب جاء من بينهم حسن شحاته المدير الفني الحالي لفريق بتروجت.

وأوضح الموقع الجنوب أفريقي بعض الأسماء التي وردت ضمن اختيارات اللجنة الفنية، جاء في مقدمتها الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني، ومواطنه روبرتو مانشيني المدير الفني الأسبق لمانشستر سيتي، وإنتر ميلان، والنجم الألماني السابق لوثار ماتيوس، إضافة إلى حسن شحاتة، المتوج مع منتخب مصر بثلاث كؤوس للأمم الأفريقية، فضلاً عن المدير الفني المتوّج قبل أيام بكأس الأمم الأفريقية 2017، البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب الكاميرون.

وقال حسن شحاته في تصريحات صحفية بشأن ترشيحه لمنصب المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا اليوم الجمعة، إن المفاوضات ما تزال جارية مع مسؤولي اتحاد الكرة الجنوب أفريقي، إلا أن تفاصيل التعاقد لم تحسم بعد، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن كل الخيارات مفتوحة، ولا يمانع في قبول المنصب إذا اتفق الطرفان.

من جانبه قال رئيس اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا داني جوردان إن الحديث عن اسم محدد لتولي المنصب في الوقت الراهن غير ممكن، مشدداً على أنه لن يعلن أي تفاصيل إلا بعد الاتفاق النهائي مع أحد المدربين المرشحين لتولي المنصب بشكل رسمي.

يذكر أن منتخب جنوب أفريقيا فشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، بينما يكافح من أجل حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، إذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالتساوي مع منتخب بوركينا فاسو، برصيد 4 نقاط لكل منهما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *