الرئيسية » رياضة » الزمالك يتأهل لثمن نهائي كأس مصر بثنائية في شباك الأولمبي

الزمالك يتأهل لثمن نهائي كأس مصر بثنائية في شباك الأولمبي

حقق نادي الزمالك أول انتصاراته في النسخة الجديدة من كأس مصر على حساب نادي الأولمبي السكندري بهدفين دون رد في مباراة الدور 32 التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب بترو سبورت بالقاهرة.

وبدأ الفريق الأبيض حملة الدفاع عن لقب البطولة العريقة التي يحمل لقبها في المواسم الأربعة الأخيرة، بينما يسعى هذا الموسم لتحقيق رقم قياسي جديد بالفوز بها للمرة الخامسة على التوالي، وللمرة السادسة والعشرين في تاريخه.

وجاء الشوط الأول من المباراة متبايناً إذ بدأ اللقاء بتكتل دفاعي من الأولمبي مع بعض الهجمات المرتدة للفريق السكندري العريق، إلا أنها أخطأت المرمى، بينما سيطر الزمالك تماماً على المباراة، لكن الخطورة الحقيقية بدأت في الظهور مع تحرك لاعبي الأبيض نحو مرمى الحارس هاني جمال، قبل أن ينهي الحكم محمود عاشور الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة الزمالك على المباراة وتواصل تراجع الأولمبي وظهر تأثر الفريق الضيف بدنياً، وتعددت محاولات الزمالك لهز شباك حارس الأولمبي، حتى نجح باسم مرسي في كسر سوء التوفيق، وسجل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 51 من عرضية أحمد رفعت.

وحاول المدير الفني للزمالك محمد حلمي تنشيط هجوم الفريق فدفع بكل من مصطفى فتحي وأيمن حفني بدلاً من محمد إبراهيم وأحمد جعفر، قبل أن يدفع بالوافد الجديد حسام باولو بدلاً من باسم مرسي، ليسجل باولو مشاركته الثانية مع الفريق الأبيض بعدما وقع على ظهوره الأول بهدف في شباك الإنتاج الحربي في لقاء الدوري الأخير.

وفي الدقيقة 81 استلم محمود عبدالعاطي “دونجا” كرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يطلق كرة صاروخة استقرت داخل شباك الحارس هاني جمال، معلنة تقدم الزمالك بهدفين نظيفين، لتتأكد جدارة الزمالك بالفوز بالمباراة التي تم تأجيلها أكثر من مرة بسبب مشاركة اللاعبين الدوليين في الزمالك مع منتخب مصر في أمم أفريقيا بالجابون.

ومن المنتظر أن يواجه الزمالك فريق حرس الحدود في دور ال16 من كأس مصر، يوم الإثنين الموافق للسابع والعشرين من فبراير الجاري، بينما ينتظر طلائع الجيش الفائز من مباراة الزمالك وحرس الحدود، في دور الثمانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *