الرئيسية » أخبار » مصر للطيران: الهبوط الاضطراري لرحلة أسوان بسبب طائر

مصر للطيران: الهبوط الاضطراري لرحلة أسوان بسبب طائر

أصدرت شركة مصر للطيران بياناً صحفياً اليوم الجمعة أكدت فيه سلامة جميع ركاب الرحلة رقم 392 من طراز أمبرير E170 القادمة من أسوان إلى القاهرة، وذلك بعد اضطرار قائد الطائرة للهبوط في مطار الأقصر عقب تعرض قمرة الزجاج الأمامي لقمرة القيادة لشرخ، إثر اصطدام طائر به أثناء تحليقها من أسوان إلى القاهرة.

وأكدت الشركة أن قائد الطائرة في إطار حرصه على سلامة جميع الركاب والطائرة، قرر تحويل مسار الرحلة، وبعد التواصل مع برج المراقبة تم السماح بهبوط الطائرة اضطرارياً في مطار الأقصر، فيما أوضحت الشركة أنه تم إرسال قطعة الغيار البديلة على متن أول رحلة متجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الأقصر لإصلاح العطل الفني الطارئ.

وفيما يخص الركاب، كشفت الشركة أنه تم تسكين ركاب الرحلة البالغ عددهم 65 راكباً بأحد الفنادق القريبة من مطار الأقصر، لحين إقلاع طائرة بديلة، من أجل إعادة الركاب إلى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة.

من جانبها قالت صابرين رضا زوجة قائد منتخب مصر، حارس مرمى وادي دجلة، عصام الحضري التي تواجدت وبناتها على متن الطائرة، إنهم عاشوا وقتاً عصيباً برفقة ابنتيها، بعد اصطدام طائر بزجاج قمرة القيادة، متمنية أن لا يضطر أحد لتجربة هذا الأمر، الذي لا يمكن وصف صعوبة المرور به، مؤكدة أن زوجها كان أول من تواصل معها للاطمئنان عليهم، بعدما أصابه القلق الشديد عقب معرفته بالخبر.

وتناقلت تقارير صحفية تصريحات عدد من الركاب، أكدوا أن الطائرة أقلعت الساعة التاسعة صباحاً، وبعد مرور ربع ساعة تم إبلاغهم بالهبوط اضطرارياً بمطار الأقصر بسبب خلل فني بالطائرة، موضحين أن قائد الطائرة أبلغهم أن طائراً ارتطم بزجاج كابينة القيادة على ارتفاع 28 ألف قدم، وعن وجود أجانب على متن الطائرة قال أحدهم: “هبطنا بسلام في مطار الأقصر…كان هناك عدد كبير من الأجانب على الطائرة”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *