الرئيسية » أخبار » رئيس الوزراء يكشف أبرز توجيهات السيسي للوزراء الجدد

رئيس الوزراء يكشف أبرز توجيهات السيسي للوزراء الجدد

كشف رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزراء الجدد الذين أدوا اليمين الدستورية صباح اليوم الخميس، مؤكداً أن الأسماء التي تم اختيارها في التعديل الوزاري جاءت بناءً على مدى توافقها مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة خلال المرحلة الراهنة.

وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الوزراء الجدد بتطوير منظومة التموين ومراجعتها، فضلاً عن التنبيه على أهمية تطوير المنظومة الزراعية، من أجل تغطية احتياجات الشعب المصري من السلع الغذائية والمنتجات الزراعية الاستراتيجية، مضيفاً أن توجيهات الرئيس تركزت على ضرورة طرح أفكار جديدة لمواجهة المشكلات الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء إن التعديلات الوزارية تستهدف تحقيق أهداف المرحلة المقبلة فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات المطروحة والمخطط لها في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكداً أن الحكومة تبذل أقصى الجهود للتخلص من مشكلات ارتفاع أسعار صرف الدولار، والسيطرة على التضخم في إطار برامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إسماعيل إلى أن من أبرز الموضوعات التي أثيرت خلال اجتماع الرئيس بالوزراء الجدد، هو التواصل مع المواطنين ومراعاة مشكلاتهم والسعي من أجل حلها، وضرورة العمل على الانتهاء من المشروعات القومية والخدمية في كل المحافظات.

جدير بالذكر أن التعديلات الوزارية شملت تغيير 9 وزراء، في وزارات الزراعة وشؤون مجلس النواب، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتموين، والتنمية المحلية، والتخطيط، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والنقل، كما تم تعيين أربعة نواب، ثلاثة منهم لوزير الزراعة في مجالات شؤون الاستصلاح الزراعي، والثروة الحيوانية والسمكية، وشؤون الخدمات والمتابعة، إضافة إلى نائب لوزير التخطيط والإصلاح الإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *