الرئيسية » رياضة » مدرب توتنهام يوضح حقيقة مفاوضاته مع برشلونة لخلافة إنريكي

مدرب توتنهام يوضح حقيقة مفاوضاته مع برشلونة لخلافة إنريكي

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي سعادته مع سبيرز مؤكداً رغبته في البقاء في قيادة الفريق اللندني، وذلك رداً على الشائعات التي ربطته بالتفاوض مع إدارة نادي برشلونة الإسباني لخلافة المدير الفني الحالي للفريق الكتالوني، لويس إنريكي.

وحقق إنريكي نتائج قوية مع برشلونة مع تعيينه مديراً فنياً لبلوجرانا في الموسم قبل الماضي، لكنه بات في مرمى  الانتقادات مع اهتزاز نتائج وأداء برشلونة في الموسم الماضي، والجاري، وآخرها الهزيمة الكبيرة والمدوية التي مني بها برشلونة خارج أرضه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، بأربعة أهداف دون رد.

وقال بوكيتينو في تصريحات للصحفيين على هامش مباراة توتنهام وجينت البلجيكي في دور ال32 من بطولة الدوري الأوروبي، التي تقام اليوم الخميس: “لا يمكنني الحديث عن تدريب برشلونة، لأنني الآن مديراً فنياً لتوتنهام. أنا سعيد هنا، ولدي أربعة مواسم قادمة في عقدي، وأركز على الاستمتاع بمشروعي الحالي”.

وسبق للمدير الفني الأرجنتيني أن تواجد في الدوري الإسباني، وفي إقليم كتالونيا أيضاً، حين قاد نادي إسبانيول في الفترة بين عامي 2009 و2012، قبل أن ينتقل إلى لندن لتدريب توتنهام، حيث قاد حقق نتائج مهمة مع الفريق، وكان قريباً من التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، لكنه خسر اللقب في الأمتار الأخيرة لمصلحة ليستر سيتي.

وتناولت الصحافة الإسبانية في الأيام القليلة الماضية العديد من أسماء المدربين البارزين على الساحة الأوروبية، الذين يمكنهم قيادة العملاق الإسباني بداية من الموسم المقبل، في ظل ارتباك إنريكي وعدم قدرته على تحقيق أهداف إدارة النادي، رغم استجابتها لمطالبه بالتعاقد مع خمسة لاعبين مطلع الموسم الجاري.

وتأهل برشلونة تحت قيادة إنريكي لنهائي كأس ملك إسبانيا المقرر إقامته في مايو المقبل ضد ألافيس على ملعب فيسينتي كالديرون، لكن الفريق الكتالوني ما يزال في المركز الثاني بالدوري، وبات قريباً من الخروج من دوري أبطال أوروبا من دور ال16 بعد الهزيمة الثقيلة أمام باريس سان جيرمان.

جدير بالذكر أن المدير الفني الأرجنتيني لنادي أشبيلية خورخي سامباولي، يعد من أبرز المرشحين لقيادة برشلونة في الموسم المقبل، إلى جانب المدير الفني الإسباني لفريق أتلتيك بلباو إيرنيستو فالفيردي، كما رشحت تقارير صحفية أخرى الهولندي رونالد كومان المدير الفني الحالي لنادي إيفرتون الإنجليزي ضمن القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *