الرئيسية » رياضة » رونالدو وبيبي وباتريسيو يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في البرتغال لعام 2016

رونالدو وبيبي وباتريسيو يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في البرتغال لعام 2016

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قائمته النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في البرتغال (Quinas de Ouro)، وشهدت القائمة تواجد ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكيبلر بيبي، إضافة إلى حارس مرمى نادي سبورتينج لشبونة والمنتخب البرتغالي روي باتريسيو.

وتألق الثلاثي رونالدو وبيبي وباتريسيو في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 التي استضافتها فرنسا الصيف الماضي، وقادوا المنتخب البرتغالي للفوز على أصحاب الأرض، والتتويج بالبطولة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه بلادهم، بينما توّج رونالدو وبيبي بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب أتلتيكو مدريد نهاية الموسم الماضي أيضاً.

ويترأس النجم البرتغالي السابق لويس فيجو المجلس المانج للجائزة التي تعتمد تصويت المدربين واللاعبين وكذلك مشجعي الفرق البرتغالية بمختلف انتماءاتهم، ومن المنتظر أن ينتهي التصويت رسمياً في الثالث عشر من مارس المقبل، قبل إعلان الفائز بالجائزة عن العام الماضي 2016.

وفي فئة المدربين يتنافس المدير الفني لمنتخب البرتغال فيرناندو سانتوش بعدما قاد البرتغال للقبها القاري الأول، إلى جانب المدير الفني لنادي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، روي فيتوريا، والمدير الفني السابق لفريق تشافيس، فيتور أوليفيرا، بعدما نجح في قيادة الفريق لدوري الدرجة الأولى، بينما يقود حالياً فريق بورتيمونينسي متصدر الدرجة الثانية.

وفي فئة اللاعبين الشباب، يتنافس الثلاثي أندريه سيلفا لاعب نادي بورتو، وجيلسون مارتينز لاعب نادي سبورتينج لشبونة، ويناتو سانشيز لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، على جائزة أفضل لاعب صاعد في البرتغال في العام الماضي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *