الرئيسية » أخبار » وزير التعليم الجديد: تحقيق حلم المصريين في إنشاء نظام تعليمي متميز أهم أهدافنا

وزير التعليم الجديد: تحقيق حلم المصريين في إنشاء نظام تعليمي متميز أهم أهدافنا

أكد وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور طارق شوقي إن أكبر أهدافه بعد تولي المنصب هو تحقيق حلم المصريين في إنشاء نظام تعليمي جيد ومتميز، وشدد على أن الفترة المقبلة لن تشهد أي تخبط أو قرارات غير مدروسة، مشيراً إلى أن تحقيق هذا الهدف يحتاج إلى شراكة بين جميع أطراف العملية التعليمية، بدءاً من المعلم والطالب، مروراً بأولياء الأمور.

وأدى الدكتور طارق شوقي اليمين الدستورية صباح اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، رفقة ثمانية وزراء آخرين و4 نواب جدد شملهم التعديل الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي بعد جدل كبير نتيجة تأخير حسم التعديلات الوزارية في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح شوقي خلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها في مؤتمره الصحفي الأول من داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، أن المرحلة الراهنة تحتاج لقرارات صعبة تشبه التدخل الجراحي من أجل علاج الكثير من السلبيات، لافتاً إلى أن الاختيارات الوزارية الأخيرة جميعها تدعو للتفاؤل.

وقال وزير التربية والتعليم الجديد إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الجميع إلى ضرورة العمل كفريق واحد، خاصة في وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والتخطيط والتنمية المحلية، كما طالب بالسعى لتحقيق هذا الحلم، وأن نشرح للناس كل خطوة حتى يستوعبوا التغيير الذي يحدث.

وتولى الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم خلفاً للدكتور الهلالي الشربيني الذي قضى نحو عام ونصف في الوزارة، شهدت انتقادات واسعة للوزير منذ تعيينه، حتى الأيام الأخيرة التي سبقت رحيله في التعديل الوزاري الأخير.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي من مواليد الثاني عشر من يونيو 1957، وتخرج في كلية الهندسة، حيث حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية عام 1979، ثم نال درجة الماجستير في الهندسة عام 1983 من جامعة بروان الأميركية، ثم درجة الماجستير في الرياضيات التطبيقية، والدكتوراة في الهندسة عام 1985.

وحصل الدكتور طارق شوقي على الجائزة الرئاسية الأميركية للتفوق البحثي عام 1989، قبل التحاقه بمنظمة اليونسكو في الفترة من 1999 حتى 2012، حيث قاد العديد من المشروعات حول العالم في مجال تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، في التعليم والعلوم والثقافة، إلى أن عين مديراً لمكتب اليونسكو الإقليمي في الدول العربية في الفترة من 2008 حتى عام 2012.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *