الرئيسية » رياضة » رسمياً..الاتحاد الإسباني ينهي الجدل حول ملعب نهائي كأس الملك

رسمياً..الاتحاد الإسباني ينهي الجدل حول ملعب نهائي كأس الملك

أنهى الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجدل الذي أثير خلال الأيام القليلة الماضية حول مكان إقامة مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا المنتظر نهاية الموسم الجاري، بين برشلونة حامل اللقب، وديبورتيفو ألافيس، وأعلن الاتحاد الإسباني مساء الإثنين إقامة المباراة على ملعب فيسينتي كالديرون، معقل نادي أتلتيكو مدريد.

ويلتقي برشلونة مع ألافيس في السابع والعشرين من مايو المقبل في نهائي كأس ملك إسبانيا، وسيمثل اللقاء وداعاً مقبولاً لملعب فيسينتي كالديرون في العاصمة الإسبانية مدريد، بعدما أعلن نادي أتلتيكو مدريد أن الموسم الجاري هو الأخير الذي سيشهد فيه الملعب مباريات الفريق الأحمر والأبيض.

وتعد مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وألافيس هي الرابعة عشر التي يستضيفها ملعب فيسينتي كالديرون، والثانية على التوالي التي تقام على هذا الملعب، الذي استضاف نهائي العام الماضي بين برشلونة وأشبيلية، التي فاز بها الفريق الكتالوني للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه.

وتأهل برشلونة إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعدما تخطى إيركوليس في دور ال32 بنتجة 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم أطاح بأتلتيك بلباو في دور ال16 بنتيجة 4-3 ذهاباً وإياباً، قبل أن يهزم ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد في الدورين ربع النهائي ونصف النهائي، بنتيجة 6-2، و3-2 ذهاباً وإياباً على الترتيب.

أما ديبورتيفو ألافيس فبدأ منافساته في كأس ملك إسبانيا بالفوز على خيمناستيكا بنتيجة 6-0 في مجموع الذهاب والإياب، في دور ال32، ثم في دور الـ 16 تأهل ألافيس على حساب ديبورتيفو لاكورونا بعد التعادل ذهاباً 2-2 وإياباً 1-1، وفي دور الثمانية أقصى ألافيس منافسه الكوركون بنتيجة 2-0 في المجموع، قبل أن يهزم سيلتافيغو (المتأهل على حساب ريال مدريد) في الدور قبل النهائي بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *