الرئيسية » أخبار » غلاب رئيساً لاقتصادية النواب بعد ترشح المصيلحي لحقيبة وزارية

غلاب رئيساً لاقتصادية النواب بعد ترشح المصيلحي لحقيبة وزارية

انتخب النائب البرلماني عمرو غلاب رئيسًا جديدًا للجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بعد استقالة الدكتور علي المصيلحي المرشح ضمن اختيارات رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، لتولي إحدى الحقائب الوزارية في التعديلات الوزارية المرتقبة.

واختير غلاب ممثل ائتلاف دعم مصر، لرئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بالتزكية، في الوقت الذي سادت فيه حالة من الاستياء والغضب بين أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بسبب إضافة 14 عضواً من الائتلاف الذي يمثله غلاب، إلى اللجنة، التي بات عدد أعضائها عقب هذه الخطوة، 34 عضواً.

وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال قد فتح باب الانتخابات على رئاسة اللجنة الاقتصادية اليوم الإثنين وفقاً للائحة الداخلية للمجلس، فيما أكد الدكتور علي المصيلحي ترشيحه إلى إحدى الحقائب الوزارية في التعديلات المرتقبة، إلا أنه رفض الكشف عن الوزارة التي تم ترشيحه لقيادتها في الفترة المقبلة.

وقالت تقارير صحفية اليوم الإثنين إن الدكتور علي المصيلحي مرشح لتولي وزارتي الاستثمار أو التموين، وحال صحة ذلك، سيأتي بديلاً لداليا خورشيد في وزارة الاستثمار أو بديلاً للواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وسبق للدكتور علي المصيلحي أن تولي العديد من المناصب من بينها رئاسة مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري في الفترة من 2002 حتى 2005، قبل أن يتم تعيينه في حكومة الدكتور أحمد نظيف وزيراً للتضامن الاجتماعي، وذلك بداية من ديسمبر 2005.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي خريج الكلية الفنية العسكرية عام 1971 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الهندسة الالكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *