الرئيسية » أخبار » شاكر: رفع أسعار الكهرباء يوليو المقبل و “طاقة النواب” تطالب بالتأجيل

شاكر: رفع أسعار الكهرباء يوليو المقبل و “طاقة النواب” تطالب بالتأجيل

كشف وزير الكهرباء والطاقة، المهندس محمد شاكر موعد تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء بعد اعتماد خطة الوزارة من قبل مجلس الوزراء، موضحاً أن الوزارة اهتمت بتوزيع الشرائح بما يتناسب مع إمكانيات محدودي الدخل، الذين تم حصر عددهم رسمياً في 24 مليون و 500 ألف مواطن.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة أن الوزارة ستعتمد الزيادة الجديدة بدءاً من شهر يوليو المقبل، على أن تحمل الجزء الأكبر من هذه الزيادات للأغنياء من أصحاب الاستهلاك الأعلي، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة وفرت العدادات مسبوقة الدفع، المخصصة للمشتركين الجدد في مختلف مجافظات الجمهورية، في إطار خطتها لقطع الطريق على جرائم سرقة التيار الكهربائي.

وقال شاكر في تصريحاته خلال اجتماعه بأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب مساء الأحد إن الوزارة ستقوم بتوزيع 250 ألف عداد مسبوق الدفع على المشتركين الجدد في مختلف المحافظات ، لافتاً إلى أن الوزارة تعتمد على العدادات محلية الصنع، وأضاف أن عدد المشتركين في تزايد مستمر، وقد بلغ عدد العدادات الموزعة حتى الآن 2.6 مليون عداد.

وفي السياق نفسه طالبت لجنة الطاقة بمجلس النواب، وزير الكهرباء، بتأجيل رفع أسعار الشرائح إلى يوليو من العام المقبل 2018، وقال عدد من أعضاء اللجنة التي يرأسها النائي طلعت السويدي، إن رفع فواتير استهلاك الكهرباء في يوليو المقبل 2017 سيضر الكثير من المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده مصر في الوقت الراهن.

وكانت وزارة الكهرباء قد بدأت في رفع أسعار الكهرباء في يوليو الماضي في إطار خطتها التي ستستمر لمدة خمس سنوات، بنسبة تتراوح بين 35 و 40% للشرائح الثلاث الأولى الخاصة بمحدودي الدخل، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من خطة خفض الدعم.

من جانبه قال عضو مجلس النواب، عضو لجنة الطاقة، السيد حجازي في تصريحات صحفية، إن على الحكومة أن تراعي ظروف المواطنين، الذين لن يتحملوا المزيد من الضغوط، ولن يكون لديهم القدرة على مواجهة تلك الأعباء، وذلك بتأجيل رفع المرحلة الثالثة إلى العام المقبل، لحين تحسن المؤشرات الاقتصادية، مؤكداً أنه نقل هذه المقترحات لوزير الكهرباء الذي وعد بالنظر فيها ودراستها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *