الرئيسية » أخبار » الداخلية: مقتل إرهابيين من المطلوبين أمنياً بعد تبادل لإطلاق النار في مدينة بدر

الداخلية: مقتل إرهابيين من المطلوبين أمنياً بعد تبادل لإطلاق النار في مدينة بدر

قالت وزارة الداخلية اليوم الأحد إن قوات الأمن قتلت اثنين من العناصر الإرهابية الصادر ضدها أحكام قضائية سابقة، على خلفية تورطهما في تنفيذ عمليات عدائية، وفقاً لما جاء بالبيان الذي نشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقال البيان إنه في إطار جهود الوزارة لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، “فقد أمكن تحديد مكان اختباء المحكوم عليه الهارب أحمد عبدالعزيز خلف محمد (مواليد 1993 ويقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بمحافظة أسيوط)، الذي يتخذ من المنطقة الصحراوية الواقعة بنطاق مدينة بدر بمحافظة القاهرة وكراً لاختبائه تمهيداً لتنفيذ عمليات عدائية تجاه الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد”.

وأوضحت الوزارة أن “المذكور محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 104/81/2016 جنايات عسكرية (زرع عبوة متفجرة بمحيط قسم شرطة ثان أسيوط) ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضيتين رقمي 438/2015 إداري عسكري الخاصة بتفجير عبوة متفجرة أمام مجمع محاكم أسيوط، و 598/2016 حصر أمن دولة عليا الخاصة بانضمامه لتنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد”.

واستهدفت قوات الأمن الوكر المشار إليه لضبط المذكور، لكن فور اقترابها من الموقع “بادر المذكور وآخر كان برفقته بإطلاق النار على القوات في محاولة للهرب مما دفع القوات لتبادل إطلاق النادر معهما، وأدى ذلك إلى مصرعهما”، وفقاً لبيان الداخلية.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها أنه “تم العثور على عدد (1 بندقية آلية وخزينة بها 18 طلقة من ذات العيار – 1بندقية FN وخزينة بها 13 طلقة من ذات العيار وكمية من الفوارغ الناتجة مع التعامل مع القوات )”.

وأوضحت أن “الشخص الآخر هو الهارب محمود عنتبلى محمد أحمد (مواليد 1986 أسيوط ويقيم بدائرة مركز شرطة أبوتيح) ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضية رقم 598/2016 حصر أمن دولة عليا (الإنضمام لتنظيم إرهابى يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد).
واختتمت بيانها بالتأكيد على أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *