الرئيسية » أخبار » مجلس النواب ينتظر التعديلات الوزارية الثلاثاء

مجلس النواب ينتظر التعديلات الوزارية الثلاثاء

يترقب مجلس النواب قائمة التعديلات الوزارية التي يعكف رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على إتمامها، بعدما تأجل عرضها على البرلمان نظراً لاعتذار العديد من الشخصيات عن قبول تولي الحقائب الوزارية والانضمام للحكومة.

وكان من المقرر عرض أسماء المرشحين للوزارة على مجلس النواب الأحد الماضي بحسب التصريحات السابقة التي أدلى بها رئيس الوزراء إلا أن اعتذار عدد من الشخصيات واعتراض الرئيس عبدالفتاح السيسي على عدد آخر من الأسماء، تسبب في تأخير حسم التعديلات الوزارية، ومن المنتظر وصولها لمجلس النواب الثلاثاء المقبل، وفقاً لتقارير صحفية عدة.

من جانبه انتقد النائب أحمد طنطاوي عضو مجلس الواب عن دائرة دشوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ على ما اعتبره تخبطاً في تحديد موعد عرض التعديلات على المجلس، مؤكداً في تصريحات صحفية السبت، أنه حتى هذه اللحظة لم يتضح موعد عرض التعديلات الوزارية بعد، تمهيداً لمناقشتها.

وقالت تقارير صحفية إن التعديلات الوزارية ستشمل العديد من الوزارات أبرزها التعليم والتنمية المحلية والآثار والثقافة والتعليم العالي والزراعة والسياحة، فيما تأكد بقاء وزراء آخرين أبرزهم الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمالية والعدل والاتصالات.

وترددت أنباء خلال الأيام القليلة الماضية عن تراجع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن استبعاد بعض الوزراء الحاليين، وتحديداً وزير الداخلية مجدي عبدالغفار ووزير الخارجية سامح شكري، نظراً لرفض الكثير من المرشحين تولي المنصب.

جدير بالذكر أنه في حال رفض البرلمان للتعديل الوزاري المنتظر تقديمه من جانب رئيس الحكومة المصرية، سيعود الأمر من جديد إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لطرح أسماء جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *