الرئيسية » أخبار » “الإصلاح الاقتصادي” يستحوذ على مناقشات وزير الخارجية ووفد الكونجرس الأمريكي

“الإصلاح الاقتصادي” يستحوذ على مناقشات وزير الخارجية ووفد الكونجرس الأمريكي

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد تفاصيل اللقاء الذي جمع وزير الخارجية سامح شكري مع وفد مجلس النواب الأمريكي، الذي ترأسه النائب الجمهوري دانا رورباخر عضو لجنة شؤون الخارجية، مؤسس مجموعة أصدقاء مصر، اليوم السبت.

وركز الطرفان على مناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، فيما أكد الوزير سامح شكري لأعضاء الكونجرس، حرص مصر على مواصلة جهودها في عملية التطوير على الجانبين السياسي والاقتصادي، مستشهداً بالقرارات الصعبة التي اتخذتها الحكومة المصرية في هذا الشأن.

وأوضح أبوزيد أن وزير الخارجية حرص على الإجابة على كل الأسئلة التي طرحها أعضاء الكونجرس فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية، وكذلك فيما يخص جهود الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب الذي يواجه الشعب المصري، وجهود تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد شكري أهمية العلاقات المصرية الأمريكية والتعاون الثنائي بين الدولتين والتنسيق بشأن التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وشدد شكري على ضرورة تعزيز الدعم الأمريكي لمصر في ظل الإدارة الجديدة، لضمان نجاح التجربة المصرية التي بإمكانها تعزيز استقرار المنطقة بأكملها.

كان وزير الخارجية سامح شكري قد استقبل الخميس الماضي وزير شؤون مجلس الوزراء البحريني محمد بن إبراهيم المطوع، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وسبل التنسيق بينهما تجاه القضايا الإقليمية في إطار حرص البلدين على تعزيز الأمن القومي العربي، وفقاً لتصريحات المستشار أحمد أبوزيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *