الرئيسية » رياضة » قرعة كأس العالم للشباب لكرة السلة تضع مصر في المجموعة الثانية

قرعة كأس العالم للشباب لكرة السلة تضع مصر في المجموعة الثانية

أجريت اليوم السبت قرعة كأس العالم للشباب تحت 19 عامًا لكرة السلة في العاصمة المصرية القاهرة التي تستضيف البطولة خلال الفترة من الأول من يوليو المقبل 2017 حتى التاسع من الشهر نفسه على ملاعب الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ونظم حفل إجراء القرعة في قصر محمد علي بحضور وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة الدكتور مجدي أبوفريخة، والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة محمود الحلو، إلى جانب عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية، إضافة إلى نجم الأهلي السابق، محمود الخطيب.

من جانبه أكد المهندس خالد عبدالعزيز أن وزارة الشباب والرياضة ستحرص على توفير الإمكانيات اللازمة كافة لإقامة البطولة على الوجه الأمثل، متمنياً أن تستمتع جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم للشباب لكرة السلة بجو مصر على مدار أيام البطولة.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة الدكتور مجدي أبوفريخة أن تنظيم كأس العالم للشباب لكرة السلة في مصر يبرهن على نجاح مصر على صعيد الرياضة، مؤكدًا أن البطولة العالمية لن تكون الأخيرة التي تقام على الأراضي المصرية.

وأسفرت قرعة كأس العالم للشباب لكرة السلة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات ألمانيا وبورتريكو وليتوانيا، بينما جاء توزيع المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى (مقعد لم يتحدد بعد من أمريكا الجنوبية– نيوزلندا – كوريا- فرنسا).

المجموعة الثانية (ألمانيا – مصر – بورتريكو- ليتوانيا).

المجموعة الثالثة (كندا – اليابان- إسبانيا – مالي).

المجموعة الرابعة (إيران – أنجولا – إيطاليا- الولايات المتحدة الأمريكية).

كانت مصر قد فازت بتنظيم كأس العالم للشباب لكرة السلة في مارس 2016 بعد منافسة ثلاث دول أخرى، هي إيطاليا، ولاتفيا، وإسرائيل، بينما فازت إسبانيا بتنظيم بطولتي كأس العالم للناشئين والناشئات تحت 17 عاماً، فيما ستنظم إيطاليا كأس العالم للشابات تحت 19 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *