الرئيسية » أخبار » تأجيل محاكمة مرسي وقنديل وآخرين في “إهانة القضاء” إلى جلسة 8 أبريل

تأجيل محاكمة مرسي وقنديل وآخرين في “إهانة القضاء” إلى جلسة 8 أبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حمادة شكري، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و24 متهماً آخرين بينهم صحفيين ونشطاء، في اتهامهم بإهانة السلطة القضائية إلى جلسة يوم الثامن من أبريل المقبل، لاستكمال الاستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات في قضية إهانة القضاء، مطلع يناير 2014، وضمت لائحة المتهمين إلى جانب الرئيس المعزول، كلاً من الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، والكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، والمحامي القيادي بحزب الوسط عصام سلطان، والمحامي أمير سالم، وأستاذ العلوم السياسية عمرو حمزاوي، بالإضافة إلى قيادات جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، محمد سعد الكتاتني، وصبحي صالح، وأحمد أبوبركة.

وطلب محامي الرئيس المعزول محمد مرسي، المرشح الرئاسي السابق محمد سليم العوا تأجيل المحاكمة إلى جلسة لاحقة نظراً للظروف الصحية التي يعاني منها موكله.

واستمعت المحكمة إلى دفاع الصحفي عبدالحليم قنديل، الذي أوضح أن الأخير كان قد طالب بأن تكون تبعية إدارة التفتيش القضائي إلى مجلس القضاء الأعلى بدلاً من وزارة العدل التي تمثل السلطة التنفيذية، بينما أكد دفاع أمير سالم احترام موكله الكامل للسلطة القضائية ورجال القضاء.

وتشمل التهم الموجهة إلى المتهمين إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعبارات تحمل الإساءة والكراهية للسلطة القضائية، بما يخل بمقام وهيبة القضاة، وفقاً لهيئة التحقيق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *