الرئيسية » أخبار » إصابة سفير الإمارات لدى أفغانستان في تفجير بقندهار

إصابة سفير الإمارات لدى أفغانستان في تفجير بقندهار

أصيب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أفغانستان، جمعة الكعبي، وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين في اعتداء إرهابي على دار الضيافة لوالي قندهار، بحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية الإماراتية مساء اليوم الثلاثاء.

ويتواجد السفير الكعبي في قندهار لوضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية الأفغانية، والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات، وكذلك لوضع حجر الأساس لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة الأفغانية كابول، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان رسمي: “في هذه اللحظات العصيبة نقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الأفغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي سائلة الله – أن يحفظ أبناءنا الذين يقومون بمهام إنسانية نبيلة في خدمة الشعب الأفغاني الشقيق- من كل سوء”.

وكانت العاصمة الأفغانية قد تعرضت لهجومين متتابعين، اليوم الثلاثاء، إذ فجر انتحاري نفسه قرب مقر البرلمان في كابول، بينما انفجرت سيارة ملغومة في العملية الثانية، ما أدى إلى مقتل 21 شخصاً وجرح 45 آخرين.

وتبنّت حركة طالبان الأفغانية التفجيرين، في الوقت الذي قال فيه الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد، إن 70 فرداً من عناصر الجيش الأفغاني سقطوا بين قتيل وجريح خلال العمليتين.

من جانبه قال المتحدث باسم حاكم قندهار إن أربعة من الحراس الشخصيين العرب للسفير الإماراتي قتلوا في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً، بينما أشارت وسائل إعلام أفغانية إلى إصابة أحد الدبلوماسيين المرافقين للسفير الإماراتي، وسط أنباء عن إصابة والي قندهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *